أخبار الرياضات الإلكترونية

اهتمام المشاهير الملحوظ والمتزايد في الرياضات الإلكترونية

لقد بات واضحًا أن الرّياضات الإلكترونية وجدت وأسست لتبقى، ففي عام 2016، حقق هذا المجال حوالي 493 مليون دولارًا من مجمل أرباحه. ما يعني أن مجال الرّياضات الإلكترونية شهد نموًا ما نسبته 51.7% منذ عام 2015. كما يتوقع أن يصل مجمل الأرباح حاجز المليار دولار بحلول عام 2019.

وبناءً على هذه الرؤية الواضحة لمستقبل الرّياضات الإلكترونية، يتضح للمرء أن هذا المجال لم يعد يستقطب الشباب الهاوين للألعاب فحسب، بل إن للمشاهير مكانٌ في الرّياضات الإلكترونية أيضًا. فمثلاً، هنالك لاعب الـNBA الشهير Magic Johnson الذي تعاقد مع السيّد Tony Robbins من أجل تأسيس شركة aXiomatic المختصة في الاستثمار في عديد من جوانب الرّياضات الإلكترونية الى جانب اشرافها على فريق Team Liquid.

كما قام نجم هوليوود الممثل Ashton Kutcher بشراء منصة Unikrn التي تستقبل رهانات متابعي مباريات وبطولات الرّياضات الإلكترونية بصورةٍ مباشرة، أي تتم عملية الرهان أثناء جريان المباراة ومشاهدتها على حدٍ سواء.

وبالإضافة للشخصيات السابق ذكرها، فإن الممثلة Michelle Rodriguez، المعروفة في سلسلة أفلام Fast and Furious، كانت ضيفة شرفٍ في بطولة Twin Galaxies Pro League للعبة H1Z1 التي تم عقدها السبت الماضي في Las Vegas. حيث شاركت في البثّ المباشر مع Kristine Leahy، المعروفة للبعض من برنامج American Ninja Warrior.

وإن القائمة لا تتوقف هنا، فهنالك الكثير من المشاهير الذين انخرطوا بصورةٍ جديّة في الرّياضات الإلكترونية، سواء من منطلق الاستثمار في هذا المجال أو فقط لمجرد الولع في عالم ألعاب الفيديو. والحالة الأولى تنطبق تمامًا على Shaquille O’Neal، أحد أشهر النجوم السابقين واللامعين في عالم NBA، حيث يعد هذا الأخير واحدًا من أكثر المستثمرين نشاطًا في عالم الرّياضات الإلكترونية، إذ كان أحد أعضاء شركة NRG eSports منذ عام 2016، الى جانب تعيينه، مؤخرًا، مديرًا عامًا لفريق Kings Guard Gaming المنخرط في لعبة NBA 2K. كما يهتم O’Neal بألعابٍ مثل CSGO، وSmash وكذلك Overwatch.

وبذكر لعبة Overwatch، فإنّ Elon Musk، مدير شركة SpaceX و Tesla الغنيتيّن عن التعريف، يعد من أحد عشّاق لعبة Overwatch. إذ تعتبر هذه الأخيرة المفضلة لديه. حيث يصرّح بأنه يستغل أي فرصة أو وقت فراغٍ من أجل قضاء بعض الوقت في لعبها.

وإن ذهبنا الى عالم الموسيقى، فسنجد Steve Aoki، أحد محترفي موسيقى الـDJ، بأنه كان منخرطًا في الرّياضات الإلكترونية لعدة أعوام منصرمة حتى الآن، حيث استثمر في فريق Rouge المتخصص في كل من CSGO و Call of Duty وكذلك Overwatch. ويجدر الذكر بأنّ هذا الفريق لقي نجاحًا ملحوظًا في كثيرٍ من البطولات والدوريّات المختلفة.

وإن عدنا الى عالم NBA، لا بد من التطرق الى اللّاعب Jeremy Lin، الذي يلعب لصالح فريق Brooklyn Nets. إذ يعد Lin معجبًا كبيرًا بألعابٍ مثل Dota 2 وما شابهها، كما يعد Lin مستثمرًا في فريق Vici Gaming، الى جانب حضوره لعديد من بطولات لعبة Dota 2.

ولأولئك الذين يعشقون كرة القدم والرّياضات الإلكترونية على حدٍ سواء، فإن لهم من المشاهير ما يشاركوهم هذه التوجّهات. فإن نجمي فريق West Ham United، المشارك في الدوري الإنجليزي، Javier Hernandez و Michail Antonio لهما نصيبٌ من مجال الرّياضات الإلكترونية. حيث يتشارك هاذين اللاعبين بهوايتهم في ممارسة لعبة CSGO، وذلك الى جانب وجود رعاية رسميّة موجّهة من فريق West Ham United لفريق Ninjas in Pyjamas في اللعبة ذاتها.

أما في عالم كرة القدم الأمريكية، فيبرز اللّاعب Rodger Saffold، الذي يلعب في خط الهجوم لصالح فريق Los Angeles Rams. والى جانب استثماره في مجال الرّياضات التقليدية، فإن لـ Saffold حضورٌ ملحوظ في عالم الرّياضات الإلكترونيّة، حيث يعد من مؤسسي شركة Rise Nation التي انخرطت، وبصورةٍ ناجحة، في عناوين مختلفة مثل Overwatch و Call of Duty.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى