أخبار ألعاب الفيديو

تغييرات جذرية للنظام التنافسي Ranks System في League of Legends خلال العام القادم 2019

إن النظام التنافسي Ranks System في League of Legends في الغالب هو نفسه على مدى السنوات القليلة الماضية، لذلك في عام 2019، سيتم تغيير هذا النظام، وفقا لإعلان شركة Riot.

 

 

الأخبار الأكثر إثارة للصدمة هي تقديم شيء يسمى الترتيب الموضعي Positional Ranking، وهو ما يعني بأنك ستحصل على ترتيب فردي منفصل لكل مركز من المراكز الخمسة في اللعبة. و يهدف ذلك إلى المساعدة في مواكبة الفرق بشكل أكثر دقة عندما لا تلعب مع دورك الرئيسي، وفقًا لشركة Riot.

بعبارة أخرى، عندما يتم وضعك مع دور بشكل تلقائي Auto-filled أو عندما تلعب مع دورك الثانوي Off-Role، هناك احتمال بأن تكون أقل كفاءة مما لو كنت تلعب مع دورك الرئيسي. و من خلال تتبع كل دور في اللعبة مع الرتب الخاصة للاعبين، يجب أن تكون اللعبة قادرة على وضعك ضد عدو شبيه بمدى كفاءتك في الدور الثانوي الذي تلعبه، وليس في دورك الرئيسي.

ولكن للأسف، هنالك عيوب واضحة لهذا النظام الجديد. إذا كانت هناك رتب منفصلة لكل دور، هنالك احتمال بأن يصبح اللاعبين مهتمين فقط بترتيبهم ضمن أدوراهم الرئيسية. و في حال تم وضعهم مع الدور بشكل تلقائي Auto-filled، فقد تبدو اللعبة وكأنها مضيعة للوقت، لأنك حتى لو انتصرت بها، فلن تحتسب ضمن الرتبة التي تهتم بها.

و علاوة على ذلك، إذا كنت من اللاعبين الذين يحبون اللعب مع أدوار مختلفة، سيكون عليك العمل لترتيبها كلها بشكل منفصل، بدلاً من مجرد استخدام مهاراتك في كل منها للتأثير على ترتيبك الأساسي. قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بعدد من لاعبي الأدوار المتعددة والضغط عليهم للعب مع دور واحد فقط بدلاً من ذلك. و لقد عالجت شركة Riot معظم هذه القضايا في الإعلان، بالإضافة إلى المشاكل المحتملة عند مبادلة الأدوار في اللعبة، و لكن فقط يمكننا القول بأن الخطط للتخفيف من ذلك لا تزال قيد العمل.

وستكون مباريات تحديد مستوى اللاعب Placement matches مختلفة أيضًا في عام 2019. بدلاً من لعب 10 ألعاب كلاعب غير مصنف Unranked Player، سيتم منحك رتبة مؤقتة بعد المباراة الأولى فقط. و ستكون الوحيد القادر على رؤية هذه الرتبة، و تضمن بأن تكون رتبتك الأخيرة في نهاية مباريات تحديد المستوى ليست أقل من هذه الرتبة المؤقتة. وبعد انتهاء الألعاب العشرة 10 جميعها، سوف تحصل على ترتيبك الفعلي، وهذا هو الترتيب الذي سيتم الإعلان عنه و الذي سيكون متاحا لبقية اللاعبين.

هناك أيضا تغييرات مقبلة على هيكل السلم التنافسي نفسه. حيث يتم إضافة مستويين جديدين إلى المزيج في مكان ما بين الBronze و Diamond، وسيتألف كل مستوى الآن من أربعة مستويات بدلاً من خمسة Divisions. إن هذه التغييرات، وفقا لشركة Riot، يجب أن تعمل على توزيع اللاعبين بشكل متساوي في جميع أنحاء السلم التنافسي، مما يساعد على منع تكتل اللاعبين في رتب معينة.

و ليس هذا فقط، ولكن أيضا شركة Riot تفكر في طرق لتقسيم الموسم التنافسي Ranked Season إلى ثلاثة انقسامات Splits، على غرار الدوريات المهنية التي تتكون من اثنين من الانقسامات Splits في الموسم. لن تتم إعادة تعيين ترتيبك بين Splits، ولكنه سيعطيك المزيد من الفرص لإعادة تقييم أهدافك، وعلاوة على ذلك، سيظهر ترتيبك على إطار شاشة التحميل loading screen border في بداية الموسم، و سيتغير مع ترتيبك لتذكيرك برحلتك.

النظام التنافسي الحالي Ranks System في League of Legends هنا أدناه:

  • Bronze
  • Silver
  • Gold
  • Platinum
  • Diamond
  • Master
  • Challenger

في النظام التنافسي الحالي كل الرتبة لها 5 أقسام تبدأ من القسم الخامس 5 وتنتهي عند القسم الأول 1، وعندما يكون لديك 100 نقطة من نقاط LP (League Points) ستكون في مرحلة الترقية إلى القسم التالي، حيث يتوجب عليك الفوز بمباراتين من ثلاث من أجل الترقية إلى القسم التالي. عندما يكون لديك 100 نقطة من نقاط LP في القسم الاول، و سيتوجب عليك أن تربح ثلاثة ألعاب من خمسة  من أجل الترقية إلى الترتيب التالي.

إن جوائز النظام التنافسي Ranks system هي مثل كل موسم حيث تتضمن العديد من الأشياء بما في ذلك الرموز Summoner’s Icons ، وشعارات تحميل الشاشة Loading Screen Boarder و Victorious Skin لجميع اللاعبين في التصنيف الذهبي Gold و الأعلى. ومثل كل عام ينتهي الموسم التنافسي في بداية شهر نوفمبر.

Victorious Graves 2017

إن هذه التغييرات الضخمة للنظام التنافسي Ranks System يجب أن تبصر النور في العام القادم 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى