أخبار الرياضات الإلكترونية

بطولة العالم في لعبة “سوليتير” تحمل لمشاركيها جوائز تصل إلى $100 ألف دولار أميركي!

في واحد من أغرب الأخبار التي قد تقوم بقراءتها اليوم، يبدو أن هنالك بطولة عالمية في لعبة الورق المشهورة “سوليتير” على الهواتف الذكية، ولن تصدق مقدار الجوائز التي سيتم توزيعها

 

مُنظمة من قبل شركة Skillz الناشئة للرياضات الإلكترونية، تشهد بطولة سوليتير العالمية منافسات بين 40 ألف لاعب من شتى أنحاء العالم وذلك من خلال تطبيق Solitaire Cube على الأجهزة الذكية. هذه ليست فقط واحدة من أضخم منافسات الرياضات الإلكترونية لهذا العام، بل هي أيضاً الأكبر في تاريخ ألعاب الورق كما نعرفها.

“شهرة لعبة Solitaire جعلها منصة ملائمة لشركة Skillz، منصة تجعل الرياضات الإلكترونية متاحة للجميع” يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة Tether المسؤولة عن تطوير Solitaire Cube. “حينما بنينا لعبتنا هذه، لم نقم مطلقاً بالتخيل بأننا سننظم أضخم البطولات التي جرت على الإطلاق في واحدة من أشهر الألعاب على الإطلاق.”

سيتم توزيع الجوائز على أفضل 1000 لاعب ترتيباً من حيث الأرقام، حيث تشعر Skillz بأنه على الشركات تقديم الجوائز لأكبر عدد ممكن من المشاركين عوضاً عن كونها حصرية لأصحاب المراكز الأولية فقط، وهي فكرة طرحها لاعب TSM في بطولة Evo هذا العام للعبة Super Smash Bros. Melee حينما قال بأنه سيقوم بتوزيع جزء من جائزته على اللاعبين الأدنى مرتبة المشاركين في الحدث.

“في مهمتنا هذه، لقد صممنا الحدث ليكون حاضناً للجميع.” يتحدث Andrew Paradise مدير شركة Skillz. “فقط 24 فريقاً تتاح لهم الفرصة للفوز بالجوائز في بطولة League of Legends World Championship، لكن للعبة مثل سوليتير مع مليارات من اللاعبين، احتجنا لبناء بطولة أكثر تضميناً للمشاركين.”

تقسيم الجوائز سيُعطي صاحب المركز الأول قرابة $10,000، بينما تقل الجائزة تدريجياً حتى تصل إلى $2,000 لصاحب المركز العاشر، وصولاً إلى $1,000 حتى المركز العشرين، بينما يحصل أصحاب المراكز من 50 إلى 1,000 على جوائز تتدرج من $250 حتى $1.

يُذكر بأن منظمة أبحاث تطبيقات الهواتف الذكية Annie قد صرحت عن وصول عدد لاعبي سوليتير إلى 17 مليون شخص يومياً، مما يجعل من لعبة الورق التي لم نعرها قط الكثير من الاهتمام واحدة من أكثر الألعاب لعباً في يومنا هذا، متجاوزة شهرة Fortnite.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى