أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالمية

بطولة Clash of Clans العالمية تنتهي بفوز فريق آسيوي بالحصة الكبرى من جائزة $1 مليون دولار

هذا صحيح، لعبة الهواتف الذكية الشهيرة Clash of Clans قد حصلت على بطولتها العالمية الأولى خلال فعالية ESL One Hamburg، وقد قدمت جوائز مالية بلغت $1 مليون دولار للفرق المشاركة والتي أثبت هذا الفريق الآسيوي كونه أفضلها في نهائي ممتع

 

 

على الرغم من أن فريق MCES قد بدى قوياً حقاً بعد هزيمته لواحد من أفضل فرق اللعبة Tribe Gaming في نصف نهائي يوم أمس، إلا أن فريق Nova Esports الصيني قد استطاع تقديم تحدٍ قوي للغاية في المباراة النهائية مسيطراً على مجرياتها.

أظهر كلى الفريقين قصارى ما في وسعه مع بداية الجولة الأولى، وبدى الأمر على أنه نزاع متساوٍ على الجائزة الكبرى مع تبادل الانتصارات هنا وهناك، وعلى الرغم من أن MCES تمكن من تحقيق السلسلة الأولى أمام Nova بنتيجة 12-11، إلا أنه لم يكن يتوقع ما سيحدث لاحقاً.

تمكن Nova Esports من الانتفاض في السلسلة الثانية مع فشل MCES من تكرار خططهم الناجحة من جديد، وبفضل هجوم ثلاثة نجوم من Youzi Pi على Eryam من MCES استطاع الفريق الصيني الفوز وإجبار المباراة على الذهاب لجولة ثالثة أخيرة.

على الرغم من أن الجولة الثالثة تضمنت اندفاعاً أكثر قوة من طرف MCES مع ضرر 100% في ثلاثة ثواني من قبل Hugo Stiglitz وهجومات ثلاثة نجوم، إلا أن Wei من فريق Nova قد نجح مع زملائه في التصدي لخصمهم وتحقيق هجوم أخير %93 حقق لهم الفوز الغالي.

حصل لاعبو Nova Esports على جوائز قدرت ب $250 ألف دولار، بينما عاد MCES إلى المنزل بصحبة $150 ألف دولار. مع انتهاء هذا الحدث الضخم بساحة Barclaycard Arena فإن Clash of Clans قد وضعت حجر الأساس لدخولها عالم الرياضات الإلكترونية دون شك. على الرغم من أن ألعاب Clash قد لا تحصل على بطولات بحجم لعبة Epic Games الشهيرة Fortnite، إلا أننا أصبحنا نرى المزيد والمزيد من عناوين الهواتف الذكية تقوم بوضع بصمتها على هذه الساحة التنافسية لتثبت أحقية وجودها هنا.

 

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى