أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فريق Evil Geniuses يتربع على قمة CS: GO بعد إنجازه المبهر الأخير

يبدو أن أميركا الشمالية قد عادت للقمة من جديد، والفضل في ذلك يعود إلى Evil Geniuses الذي قام بفعل المستحيل والفوز بحدثين مهمين خلال شهر واحد فقط من تأسيسه، ليثبت بأنه أحد أفضل الاستثمارات التي تقوم بها منظمة رياضات إلكترونية على الإطلاق

 

 

استطاع فريق Tarik “tarik” Celik الوصول لقمة ترتيب HLTV العالمي، وذلك بعد أن تمكن من هزيمة فريق Fnatic في نهائي StarSeries i-League بموسمها الثامن. على الرغم من أن كل من Astralis و Team Liquid لم يكونا حاضرين، إلا أن Evil Geniuses قد استطاع هزيمة هذين الفريقين الأفضل في العالم سابقاً، مع فوزه بنهائي ESL One New York السابق أمام Astralis في معركة قوية شهدت بداية عصر EG.

إن فوز EG في StarSeries أثبت لنا بأن انتصار ESL لم يكن بسبب الجمهور المحلي للفريق فحسب، حيث رأينا ذات الأداء القوي في نهائي i-League الذي جرى في مدينة بيليك التركية. مع الفوز الجديد فإن Evil Geniuses قد وصل إلى 906 نقطة في التصنيف العالمي، ليتقدم على المصنف أولاً السابق Astralis والذي هبط للمركز الثاني برصيد 876 نقطة.

يأتي Fnatic، الفائز ببطولة Dreamhack Malmo الماضية، في المركز الثالث بفضل وصوله لنهائي i-League برصيد 733 نقطة، بينما هبط Team Liquid مرتبتين ليحل رابعاً برصيد 669 نقطة لعدم تحقيقه نتائج كبرى خلال الأسابيع الماضية.

المُبهر في وصول EG للقمة هو حداثة عهد فريق CS: GO الخاص بالمنظمة، حيث تم الإعلان عن عودتها لمنافسات اللعبة للمرة الأولى منذ أكثر من 7 سنوات عن طريق شراء تشكيلة NRG Esports، وهي صفقة آتت ثمارها بشكل شبه آني مع فوز التشكيلة بإدارتها الجديدة في البطولة الأولى التي شاركت بها في ESL.

من غير الواضح سواءاً كان EG سيستطيع المحافظة على أداءه القوي خلال الأسابيع المتبقية من العام الحالي ليدافع عن مركزه، حيث سيواجه تحدياً قوياً في IEM Beijing بدايات الشهر القادم مع مشاركة Astralis والمزيد من الفرق القوية في البطولة. الشيء المؤكد الوحيد هو بأن أميركا الشمالية قد كشرت عن أنيابها أخيراً، وبأن عصر السخرية من لاعبيها قد انتهى بفضل Liquid، Cloud9 و Evil Geniuses.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى