أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

نجم أميركي جديد يلمع في سماء CS: GO مع هزيمة Astralis بنهائيات ESL One New York

لم تستمر عودة فريق Astralis إلى قمة لعبة التصويب التنافسية Counter-Strike: Global Offensive لوقت طويل، والآن أصبح لديه منافس جديد يُحسب له ألف حساب بعد أن فشل في الحصول على لقب ESL One الجديد لصالح خصمه Evil Geniuses، والذي حقق الفوز الأول بتاريخ هذه التشكيلة حديثة العهد

 

 

لا يمكننا التحدث بما يكفي عن مدى أهمية فوز Evil Geniuses مساء أمس، فبطولة ESL One New York شكلت الاختبار الأول للتشكيلة الأميركية مع شراء المنظمة لها قدوماً من NRG، ليقوم Tarik “Tarik” Celik وزملائه بإرسال رسالة واضحة إلى جميع فرق CS: GO في العالم: “نحن قادمون لهزيمتكم”.

وهزيمة تلك الفرق هو ما حصل حقاً، مع مسيرة مثالية عبر فعاليات البطولة بأكملها دون خسارة أية خريطة وصولاً للنهائي، ليتغلب EG على أمثال FaZe Clan، G2 Esports وحتى Astralis في مرحلة المجموعات قبل لقائهما مجدداً في النهائي بفضل أداء رائع لجميع أفراد الفريق.

رحلة Astralis إلى النهائي لم تكن بذات السهولة حتماً، مع تعثره أمام OpTic و Evil Geniuses في مرحلة المجموعات وتأهله ثانياً على مجموعته ليقابل Team Liquid في نصف النهائي ويتكرر السيناريو التنافسي الناري الذي شهدناه الأشهر القليلة الماضية بين الفريقين. مع خسارة Liquid لنهائي Major الماضي، أتى نصف نهائي New York كفرصة مثالية للانتقام، إلا أنه وعلى الرغم من الفوز بخريطة واحدة من أصل ثلاثة عاد Astralis من جديد ليحطم آمال الفريق الأميركي الشمالي، ليصل بذلك إلى النهائي أمام Evil Geniuses على أمل تحقيق انتقامه الخاص من هزيمة مرحلة المجموعات.

بفضل جهود “stainslaw” ، “CeRq” ، “Brehze” ، “Ethan” و “Tarik”، استطاع EG من جديد قهر أسطورة Astralis وإفشال خطة انتقامهم في نهائي الأفضل من خمسة والذي كاد أن ينتهي بثلاثية نظيفة لصالح اللاعبين الأميركيين، إلا أن انتفاض Astralis في اللحظة الأخيرة وقبل جولة واحدة من خسارتهم على Train قام “dev1ce” وزملائه بالعودة إلى المنافسة من جديد وإثبات كونهم ملوك العودة من الخلف، محققين تعادل 15-15 مما جعلنا نجلس لفترة Overtime إضافية.

ويالها من Overtime، حيث استمر الفريقان بتبادل الضربات ذهاباً وإياباً وصولاً إلى Double Overtime، أي أن المباراة كان عليها الوصول إلى 22 جولة لتحديد الفائز وعلى الرغم من أن EG كاد يحقق الفوز، إلا أن إرادة الدانيماركيين الصلبة منحتهم تلك الخريطة ليعودوا إلى المنافسة من جديد في الخريطة الرابعة.

مع الآسف، لم تكن Nuke رحيمة على الفريق الأوروبي والذي أبهرنا من خلالها في عدة مناسبات مضت، حيث بدى تقدم Evil Geniuses واضحاً في الخريطة الرابعة والأخيرة وصولاً لنتيجة 16-8 بفضل جانب CT خرافي من EG وهجوم كاسح على T، ليثبت كل من “CeRq”، “Tarik” و “stainslaw” أنهم من أفضل لاعبي العالم.

بفضل هذا الفوز للفريق الأميركي أصبح بإمكاننا التوقف عن الاستهزاء بالساحة الأميركية الشمالية حتماً، حيث سيشكل إلى جانب Liquid العودة المنتظرة للإقليم للمنافسة على أعلى مستوى في البطولات القادمة. على الرغم من أن ESL One New York لم تمتلك جائزة مالية ضخمة ($100 ألف دولار للفائز) إلا أن الانتصار المعنوي حتماً هو الأهم، إضافة بالطبع إلى فرصة المنافسة على Intel Grand Slam وجائزة المليون دولار إن استطاع الفريق بالفوز بثلاثة بطولات أخرى مدعومة من ESL أو Dreamhack.

ألف مبروك Evil Geniuses وحظاً أوفر Astralis!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى