أخبار الرياضات الإلكترونية

تأهل منظمة الرياضات الإلكترونية YALLA eSports الإماراتية إلى ثلاثة بطولات دولية

تأهلت منظمة الرياضات الإلكترونية الإماراتية الناشئة YALLA eSports إلى ثلاثة بطولات دولية تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار.

لاعبو “YALLA Esports” وجمعيهم من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوف يتنافسون على الجائزة الكبرى في بطولة “Heartstone Masters 2019” في بوخارست، وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى 1 مليون دولار امريكي. كما سيتنافس الفريق في بطولة “Clash Royal” الدولية في اسبانيا للفوز بجائزة تبلغ قيمتها مائة ألف دولار أمريكي، كما سيشارك الفريق في بطولة “Counter-Strike: Global Offensive” في شنغهاي وقيمة الجائزة الكبرى بها مائة ألف دولار أمريكي، حيث تقدر قيمة جوائز الثلاث بطولات مجتمعة 1.2 مليون دولار أمريكي.

وقد أضاف مؤسس “YaLLa Esports” Klaus Kajetski “إنه وقت رائع للرياضات الإلكترونية في منطقتنا، حيث أُتيحت لنا فرص التأهل والمنافسة في البطولات العالمية. هناك الكثير من المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقود جيل الألفية هذه الصناعة وقاعدة الجماهير تشهد نمواً هو الأسرع والأكبر مقارنة بأي رياضة عالمية”.

إن الرياضات الإلكترونية مثلها مثل أي رياضة كبرى أخرى مثل كرة القدم، والرجبي أو سباق الفورميلا 1 حيث تتمتع بالعديد من الخصائص المميزة حيث توجد العديد من الألعاب المختلفة مع مسابقات فردية أو جماعية والتي تتطلب من اللاعبين أن يتمتعوا بمهارات فريدة ومتعددة بما في ذلك سرعة رد الفعل والتعرف السريع والتعامل مع مختلف المواقف، وشراء العناصر المناسبة، وحسن التواصل مع الفريق من أجل الوصول إلى هدف معين أو نصب كمين للخصم. وكما قلنا في السابق فإن الرياضات الإلكترونية مشابهة للرياضات الأخرى من حيث تركيز لاعب واحد أو فريق واحد على لعبة واحدة بعينها.

الرياضات الإلكترونية
الرياضات الإلكترونية

قامت “YaLLa Esports” بتجميع فريق Counter – Strike منذ شهرين فقط، فقد انضم للفريق عمر شكري “3ARK00Z” من الأردن، وبلال شهاب “Senpaii” وبلال أوباري “Dead” من لبنان، وعادى جرماسي “Remind” من تونس، وأنيس مقراني “Kheops” من الجزائر.  تنافس الفريق في التصفيات الإماراتية نهاية هذا الاسبوع، مع تبديل عادل بإيلي باسيل “Joker” من لبنان في اللحظات الأخيرة بسبب مشاكل التأشيرة.

من أبرز الإنجازات التي حققها أعضاء فريق “YaLLa”، فوز اللاعب سعيد علوات من الأردن بالمركز الأول في بطولة Legends of Arabia IV في HeartStone حيث قاتل مئات اللاعبين من أجل الفوز، وأصبح أول المتأهلين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى البطولة العالمية. وأيضا فاز اللاعب أحمد عبد الرحمن “THEAWESOME” بالمركز الأول في بطولة Clash Royal من بين 315 لاعب بدون خسارة جولة واحدة ليحصل على موقع حصري في نهائي بطولة Red Bull MEO في إسبانيا. خاض فريق Counter-Strike مباريات متعددة خلال بطولتين دوليتين من أجل الحصول على مقعد في بطولة ZOWIE eXTREMESLAND في شنغهاي.

غالباً ما يتم إهمال منطقة الشرق الأوسط في بسبب الظروف السيئة، حيث يتعين على اللاعبين الاختيار ما بين المنافسة في أوروبا أو أسيا. ولكن الفرق المحلية تبذل قصارى جهدها من أجل إظهار موهبتهم ونتيجة ذلك قد اتضحت حيث بدأت المنظمات العالمية مثل Blizzard وBanQ وRed Bull في حجز مقاعد حصرية للمتأهلين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أسس Klaus Kajetski الفنلندي المولد والمقيم في دبي “YaLLa Esports” في عام 2016، حيث شارك بشكل كبير في بناء سمعة وقاعدة جماهيرية للرياضات الإلكترونية، وبخبرة 20 عام في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية فقد نجح Klaus Kajetski في تطوير فريق “YaLLa Esports” ليصبح فريقاً معترف به عالمياً يضم لاعبين من جنسيات متعددة من بينها الإمارات والجزائر ومصر ولبنان والمملكة العربية السعودية وتونس، وقد حققوا نجاحًا في بطولات الرياضات الإلكترونية الدولية والإقليمية.

أعلنت “YaLLa Esports” في إبريل 2019 عن أنها جمعت مبلغ من ستة أرقام من مستثمرين إقليميين. وقد بدأت الشركة بالفعل في عمل شراكات مع علامات تجارية رائدة مثل ASUS وLogitech G وWestern Digital.

واختتم Kajetski الحوار بالتعليق على الإمكانيات المهنية للاعبين المحترفين في الرياضات الإلكترونية، حيث أنها ستكون مهنة مناسبة للاعبين المحترفين. كما أننا في “YaLLa Esports” نخطط لتوظيف لاعبين محترفين بأجر ثابت خلال السنوات القليلة القادمة. كما أن الوظائف في عالم الرياضات الإلكترونية ليست مقتصرة على اللاعبين فقط بل هناك وظائف المدربين والمحللين، ووظائف التي ستستمر في الظهور كلما كبر المجال أكثر.

وفقًا للأبحاث التي أجرتها New Zoo”” الشركة العالمية الرائدة في تحليل مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، فإن إيرادات الرياضات الإلكترونية ستصل إلى 1.1 مليار دولار أمريكي عالمياً في عام 2019 وسيصل إجمالي جمهور الرياضات الإلكترونية إلى 453.8 مليون مشاهد هذا العام. نشرت شركة الخدمات المالية “”Goldman Sachs مؤخرًا تقريراً عن صناعة الرياضات الإلكترونية، وتوقعت أن ترتفع الإيرادات السنوية إلى 2.96 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. ويأتي ذلك على خلفية إمكانات النمو الهائلة التي تراها الشركة في عدد جماهير ومتابعي الرياضات الإلكترونية.

الشرق الأوسط تربة خصبة لألعاب الرياضات الإلكترونية

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى