أخبار الرياضات الإلكترونيةإستثمارات

فريق YaLLa Esports يتلقى استثمارات ليعزز نموه في الشرق الأوسط وأفريقيا

كشف فريق YaLLa Esports احد أسرع الفرق الناشئة نموا في مجال الرياضة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أنه تلقى استثمارات جديدة  من مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين بقيادة المستثمر الملاك كوشال شاه.

وأوضحت YaLLa Esports  أنها ستستخدم خط التمويل الجديد للتوسع في أسواق الشرق الأوسط، والبحث عن أفضل العناصر الشغوفين بهذا المجال، وتطويرها لاكتساب مهارات جديدة لللاعبين والمدربين، وصانعي المحتوى وأصحاب البث المباشر للمنافسة في الساحات الإقليمية والدولية.

وأفادت الشركة الناشئة أنها تستهدف تطوير هذه المواهب وفق أحدث البرامج والمعايير العالمية التي تعتمد على هيكل نمو شخصي منظم، الدفاع عن ثقافة الألعاب، وبناء بيئة لللاعبين المحترفين الطموحين، مبينة أن هدفها أن تساعد في ازدهار الرياضات الإلكترونية وجعها مهنة قابلة للحياة.

وأشارت إلى أن هذه الاستثمارات ستساعدها أيضا في إيجاد الكوادر الرئيسية لقيادة الجانب الإداري اللازم لدعم نمو أعمالها، حيث سيكون التركيز في الوقت الحالي على إنشاء المحتوى، ومشاركة قصص المواهب الإلكترونية، كخطوة لتلبية احتياجات قاعدة المعجبين.

الجدير بالذكر أن YaLa Esports  هو استثمار نابع من الشغف، والخبرة، وقد جاء فكرة التأسيس بعد اجتماعات ترفيهية للاعبي “Hearthstone” ، وسرعان ما أصبحت هذه الاجتماعات شركة ناشئة تمتلك عدة فرق احترافية في عدد من الألعاب التنافسية، ويعود الفضل لبناء هذا الكيان الناشئ كلاوس كاجيتسكي الفنلندي المولد، والذي شارك بشكل كبير في بناء النظام البيئي الإقليمي للرياضات الإلكترونية، وبفضل ما يمتلكه من خبرة كبيرة في مجال الألعاب الرياضية نجح كلاوس في تطوير YaLa Esports لتصبح فريقا معترفا به عالميا يضم لاعبين ومدربين وإداريين من جنسيات متعددة من الإمارات، السعودية، مصر، وتونس.

ويعتمد نموذج أعمال YaLLa Esports على الرعاية والإعلان، حيث تجد العلامت التجارية الشهيرة الفرصة في مشاركة قصص النجاح لبناء علامتها وزيادة انتشارها في ظل التطورات المتسارعة في الأسواق التي تعتمد على أدوات مختلفة ومتغيرة باستمرار، ومن العلامات التي تشارك قصة نجاح YaLLa Esports هناك علامة ASUS Republic of Gamers ، Logitech G ، و Western Digital .

وقال كلاوس كاجيتسكي” لقد سعينا دائما إلى أن نكون محترفين ونعد مثالا في ساحة الرياضة الإلكترونية في الأسواق الدولية، وهذه الاستثمارات الجديدة ستمنحنا دفعة قوية نحو تحقيق هذا الهدف، فنحن الآن في وضع أفضل لتمكين فرص الرياضة الإلكترونية، فضلاً عن دعم الرياضيين الأكثر طموحا نحو بناء حياة مهنية”.

ومن ناحيته قال كوشال شاه المستمر الملاك ” نحن على ثقة من أن YaLLa Esports في موقع متميز لنقل الرياضات الإقليمية الترفيهية إلى آفاق جديدة، وواثقون تماما من أن فريقنا المحترف سيصبح مؤثر للغاية، وسيتم البحث عن الفريق بواسطة العلامات التجارية للوصول إلى جمهور أكبر “.

وبدوره قال مشعل علي رضا مستثمر في الشركة وعضو مجلس إدارة لألعاب طوكيو شركة البيع بالتجزئة الرائدة في ألعاب الفيديو السعودية ” تمثل ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية نقلة نوعية أساسية في كيفية استخدام الناس للترفيه والتكنولوجيا للتفاعل والتنافس مع بعضهم البعض،  إنها بالتأكيد قوة مؤثرة في صناعات الإعلام والتكنولوجيا التقليدية،  ولذلك يسرنا أن تكون YaLLa Esports رائدة في هذا المجال وتمثيل منطقتنا على الساحة الدولية “.

وأضاف قائلا ” نحن أيضا متحمسون للغاية، ليس فقط لللاعبين الذين سيتنافسون، ولكن للوظائف التي نأمل أن نوفرها محليا لجميع المهتمين بالعمل في الفضاء الرقمي أو معرفة ما يدور حوله في العالم “.

بدأتYaLLa Esports  تحقق نجاحا على المستوى الإقليمي والدولي على مر السنين مع فريق Overwatch الشهير الذي سيطر على المشهد المبكر، وفي العام  2017  تم تتويج “Mazen” Akilan في منافسات بطولة WESG Asia Pacific في حجر الموقد، وحاليا تقوم YaLa Esports بدعم وتشجيع آدم “Sad” Ajej وهو واحد من أنجح اللاعبين المحترفين في  Fortnite في العالم العربي ، وذلك مع شريكه الآخر  Patrick ‘Xited’ Heiberg .

وفقا للأبحاث التي أجرتها مؤسسة NewZoo ، الشركة الرائدة عالميا في تحليلات الألعاب والرياضات الإلكترونية، ستصل إيرادات الرياضات الإلكترونية إلى 1.1 مليار دولار أمريكي عالميا في العام ،2019 وسيصل جمهور الرياضات الإلكترونية إلى نحو 453 مليون مشاهد تقريبا هذا العام.

 

Twitter: https://twitter.com/yallaesports

Instagram: https://www.instagram.com/yallaesports/

Facebook: https://www.facebook.com/yallaesports/

YouTube: https://www.youtube.com/yallaesports

Twitch: https://www.twitch.tv/yallaesports

Discord: http://discord.yallaesports.com

 

اظهر المزيد

ËL GOLÐEN

محترف تيكين و متعصب لجيش البروتوس صرف خرجيته الاسبوعية عندما كان صغيراً على العاب صخر وغيم بوي و اتاري, ثم سيغا و نينتاندو الخ.. حتى هذا اليوم. حركته الشهيرة في ستار كرافت انزال دودة البروتوس بين عمالك في حين يقوم سحرته بحرق جيوشك. اما في لعبة تيكن فيمكنك ترك القبضة و الاستمتاع بمشاهدته يقوم بتدمير بطلك مستخدماً كينغ او هيهاشي :)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى