أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

السويديون يحققون نهايتهم السعيدة ضد Vitality بنهائي DreamHack Masters Malmö

يبدو أن “حكاية السيندريلا” التي بدأها فريق Fnatic على أرض وطنه الأم في بطولة DreamHack Masters Malmö قد وصلت لنهايتها السعيدة، وذلك بعد أداء أقل ما يقال عنه بأنه مذهل أمام الفريق الفرنسي الخارق Vitality

 

 

على الرغم من أداء رائع لكل من “shox”، “ZywOo” وبقية الفريق الفرنسي إلا أن القول الحسم كان من نصيب السويديين، والذين تمكنوا من إبقاء الجائزة في بلدهم بنهائي ناري اختتمت به DreamHack Masters Malmö أحداثها. استمر التحدي لثلاثة مباريات كاملة عبر Dust II، Inferno و Mirage، حيث تبادل الفريقان الضربات مقدمين المتعة والإثارة للجمهور الذي استمر بهتافاته لتشجيع Fnatic على الفوز بهذه الأمسية.

برز اسم Cedric “RpK” Guipouy واضحاً في خريطة Dust ليكون اللاعب الفرنسي أحد أهم جنود Vitality محققاً 24 Kills نحو نتيجة 16-14 النهائية، ليثبت بذلك اللاعب ذو 30 سنة بأن العمر ليس عائقاً. على الرغم من أن لاعبي Fnatic لم يكونوا سيئين مطلقاً وكادوا يحققون التعادل، إلا أن تلك الخريطة كانت قد حسمت للجانب الفرنسي.

ومع ذلك، لم تكن Dust II بداية المنافسة الحقيقية حتى، مع قدوم Inferno، بدى الفوز على المحك بالنسبة للاعبين السويديين والذين أُجبروا على تقديم ما في وسعهم للبقاء في المنافسة. وبالفعل وللمباراة الثالثة على التوالي، أثبت “JW” و “KRMIZ” بأن تشكيلتهم الجديدة لربما تكون الأكثر تحملاً في تاريخ CS: GO مع تحقيق Overtime من جديد على غرار نصف وربع النهائي الأسطوري. وبالفعل، تمكن السويديون من الانطلاق من نقطة التعادل نحو الفوز بالخريطة بنتيجة 19-16.

لم يبدو الفريق الفرنسي مستعداً للاستسلام بعد، وفي الحقيقة، كاد يعود للمنزل مع الجائزة الكبرى بفضل أداء مثالي عبر النصف الأول لخريطة Mirage محققين هيمنة جزئية على النتيجة وصولاً إلى 11-4، إلا أن النصف الثاني كان حينما تغير كل شيء. بفضل نجوم Fnatic، وبالتحديد أداء خرافي من “KRIMZ” ولاحقاً Clutch أسطوري من “Brollan” في الجولة الأخيرة باستخدام CZ، تمكن الفريق من حمل جائزة Dreamhack Masters الغالية منهياً 16-13 ومعلناً بأن الفريق المحبوب قد عاد للواجهة من جديد.

يُعد الفوز الجديد مذهلاً حقاً عند الأخذ بالاعتبار بأن كل من Maikil “Golden” Selim و Robin “flusha” Ronnquist قد انضما للتشكيلة منذ 20 يوماً فقط، ويبدو أن عودتهما للفريق قد حملت أثراً إيجابياً على بقية اللاعبين الذين سيسعون للبقاء في ذات المستوى خلال البطولات القادمة وفقاً ل “JW”.

لم يكن جانب Vitality سيئاً مطلقاً، فالفريق قد أظهر أداءاً مشرفاً ساهم به انضمام Richard “shox” Papillon للتشكيلة مؤخراً، حيث شكل إلى جانب Mathieu “ZywOo” Herbaut، صاحب لقب اللاعب الأفضل في البطولة MVP، ثنائياً مرعباً في عدة مباريات عبر البطولة. مع هزيمة Astralis و Team Liquid في وقت سابق من DreamHack Masters Malmo، يبدو أننا بدأنا نشهد عودة إلى منافسات CS: GO الغير متوقعة والتي لا تحمل الرحمة لأية أساطير كانت.

المركز الفريق الجائزة
1 Fnatic $100,000
2 Team Vitality $50,000
3/4 Astralis $22,000
3/4 Natus Vincere $22,000
5/6 Ninjas in Pyjamas $10,000
5/6 mouseports $10,000

https://www.youtube.com/watch?v=OO56yd5iGXs

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى