أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

السويديون يفعلونها ويحطمون أسطورة Astralis للوصول لنهائي DreamHack Masters Malmo

تمكن الفريق السويدي الأشهر في عالم الرياضة الإلكترونية من تقديم أداء مشرف أمام جمهور بلده الأم، وذلك بالتغلب على تشكيلة Astralis الأسطورية ليصل بذلك لاعبو Fnatic إلى النهائي الكبير لبطولة DreamHack Masters Malmo، حيث سيواجهون خصماً أوروبياً آخر قام بفوز مفاجئ

لم نكن لنتخيل بأن المباراة التي ستجمع Fnatic مع Astralis ستنتهي بفوز نظيف لصالح السويديين اليوم، حيث تمكنوا من تحقيق الانتصار على أرض خريطتين من أصل ثلاثة متسببين بخيبة الأمل الثانية على التوالي لجمهور الفريق الدانيماركي الأفضل في عالم CS: GO بعد خسارة مؤلمة أمام EG في ESL One New York.

لا شك أن الجمهور المحلي قد ساهم بمد فريقه بالقوة اللازمة، فهتافاتهم قد وصلت لسماء قاعة المنافسة وهم يشاهدون Jesper “JW” Wecksell وزملائه يحطمون الأسطورة الدانيماركية على أعتابهم في Overpass بنتيجة 16-9 كبيرة نسبياً، ليستمروا على ذات المنوال على أرض خريطة Nuke والتي كانت أكثر تنافسية.

على الرغم من أن Astralis انتفض بقوة ليثبت كونه ملك العودة إلى المنافسة مع تحقيقه لأربعة جولات متتالية أنقذتهم من خسارة 16-11، إلا أن السويديون أظهروا ذات القدر من العزيمة ليتبادلوا الضربات مراراً وتكراراً وصولاً إلى Triple Overtime إضافي نحو نتيجة 25-23، مع تحقيق “JW” و “Brollan” نتيجة 44 و 42 قتل في المباراة، مظهرين ذات العزيمة التي تحلوا بها في مباراتهم الأطول بتاريخ CS: GO قبل يومين.

لا شك أن التشكيلة المحسنة للفريق بإضافة Maikil “Golden” Selim و Robin “flusha” Ronnquist قد ساهمت بتحقيق هذا الفوز، حيث أظهرت الدماء الجديدة مفعولها عبر بطولة Dreamhack Masters الحالية وهي تبشر بمستقبل مميز للفريق.

بالانتقال إلى نصف النهائي التالي من البطولة فقد كان لدينا تحدٍ قوي آخر بين فريق Natus Vincere ضد الفرنسي القادم بقوة Vitality، والذي استحوذ مؤخراً على اللاعب الأسطورة Richard “shox” Papillon. على الرغم من أن الأنظار كانت متجهة نحو تحدي “s1mple” ضد “ZywOo” كاللاعبان الأفضل حالياً، إلا أن المباراة أثبتت من جديد أهمية اللعب الجماعي في CS: GO مع مساهمة الجميع في إبقاء حلم Vitality حياً، وذلك مع انتصارين من أصل ثلاثة مقابل فوز وحيد ل Na’Vi.

حملت خريطة Nuke الأولى نتائج إيجابية ل “s1mple” وزملائه مع تقدم بدء منذ لحظة الانطلاق وحتى النهاية، حيث أبرز اللاعبون معرفتهم الكبيرة بخريطة Nuke لإنهاء النتيجة 16 مقابل 6 دون أية تهديدات حقيقية من الفريق الفرنسي.

لم يكن ذلك ليستمر بالطبع، وذلك مع انتفاضة “ZywOo” وزملائه ليقلبوا الطاولة على خريطة Overpass بالكامل، محققين هيمنة كلية عبر جانب CT بمعدل 14 جولة في النصف الأول مع وقوف لاعبي Na’Vi مكتوفي الأيدي، لتنتهي المباراة لاحقاً بنتيجة 16-4. استمر “shox” ورفاقه بالمضي قدماً عبر الخريطة الثالثة والأخيرة Dust II، والتي حملت نهاية المشوار بالنسبة ل Na’Vi على الرغم من أداء قوي نسبياً أوصلهم لنتيجة 11-16 إلا أنه لم يكن كافياً لتحقيق الفوز.

ستُلعب المباراة النهائية في الغد ما بين فريقي Vitality vs Fnatic لتحديد بطل DreamHack Masters Malmo، حيث ستقدم فوزاً هاماً حتماً لأحد الفريقين ليصعد في ترتيب أفضل الفرق في اللعبة ويقدم لنا بطلاً مختلفاً هذه المرة.

https://www.youtube.com/watch?v=A2pOBoiZBaI

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى