أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فريق يُتهم باستغلال ثغرة في رادار CS: GO والمطور يسارع للتصرف

هناك ثغرة لم يكن اللاعبون المحترفون سعيدون بها على ما يبدو في لعبة التصويب الشهيرة CS: GO التي أصبحت مجانية للعب مؤخراً، أو بالأحرى، كانت هنالك مشكلة، إلى أن شركة Valve سارعت لحلها

 

تم التنبيه لهذه الثغرة في اللعبة من قبل اللاعب Epitácio “TACO” de Melo المتواجد حالياً في صفوف فريق  MiBR، والذي أشار إلى أنها تتيح كشف مكان اللاعب في الرادار رغم استخدام قنبلة الدخان وهو أمر قد أعطى ضعفاً قاتلاً لقنابل الدخان في اللعب التنافسي.

وجه Epitácio “TACO” de Melo تغريدته عبر حسابه الرسمي في تويتر إلى منظمة ESL، حيث كان يطلب منهم بشدة أن يحظروا إمكانية استغلال هذه المشكلة في اللعبة، إلا أن الرد السريع جاء بشكل غير مباشر من Valve عبر اقتلاعها من جذورها.

قامت الشركة بحل المشكلة فوراً، وبعد التحديث الجديد للعبة، لن يتم كشف مكانك حتى يختفي تأثير القنبلة الدخانية، وبالتالي يمكن لمحبي هذه القنابل الآن استخدامها بشكل أكثر فاعلية في مبارياتهم دون القلق من الموت خلف الساتر الدخاني.

يعتقد العديد من جمهور هذه اللعبة أن الاهتمام السريع في التخلص منها يأتي بهدف إيقاف استخدامها في الساحة التنافسية، حيث يقال أن فريق Astralis استخدم هذه الثغرةبكثافة خلال مبارياته السابقة كجزء من استراتيجيته.

لا نعرف مدى صحة هذه الإدعاءات بالطبع، ولكن لا شك أننا سنعرف الحقيقة مع اقتراب IEM Katowice Major وانطلاق فعاليات مبارياتها في الأسبوع القادم.

يمكنكم الآن تحميل التحديث بشكل مباشر عبر خدمة Steam ولا تقلقوا حول المساحة لأنه صغير فعلياً، ورغم هذا التصرف السريغ مع الموقف، لا يزال هنالك من يعتقد أن التعامل مع مشاكل اللعبة بطيئ وكان من المفروض حل المشكلة منذ فترة طويلة، وهذا رأي اللاعب Engin “ngiN” Kor من فريق Space Soldiers بالأخص، حسب ما صرح به في تغريدة جديدة عبر تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى