أخبار الرياضات الإلكترونية

تحذيرات من Ninja و Tfue للراغبين باحتراف ألعاب الفيديو

لا شك أن العديد من محبي عالم ألعاب الفيديو قد بدأوا يحلمون بدخول عالم الرياضات الإلكترونية البراق، كيف لا وهو مجال فتي صاعد تُقدر أرباحه بما يزيد عن $1 مليار دولار خلال العامين القادمين. ولكن، كما هو الأمر مع أي مجال آخر، الأمر ليس كما يبدو عليه من الخارج. خذ كلام “Tfue” و “Ninja” على سبيل المثال

 

 

إن كنت تظن بأن محترفي ألعاب الفيديو ينالون جميع الجوائز المالية التي يقومون بربحها، فكر مرة أخرى. وفقاً لفيديو جديد على اليوتيوب فقد تناول كل من اللاعبين الأشهر في عالم فورت نايت وهما Turner “Tfue” Tenney و Tyler “Ninja” Blevins موضوع التنافس الاحترافي، وما هي المخاطر التي عليك إلقاء البال لها حينما تنضم لمنظمة احترافية.

الحديث يأتي تزامناً مع تصفيات البطولة العالمية Fortnite World Cup، والتي قدمت فرصة لم نرَ لها مثيلاً من قبل لجميع اللاعبين حول العالم لإبراز مهاراتهم والمشاركة أينما كانوا لفرصة ربح جوائز مالية ضخمة تصل إلى ملايين الدولارات. ذلك يجعل من خيار الانضمام لمنظمة احترافية تدير أمور اللاعب أمراً منطقياً، أليس كذلك؟

وفقاً ل “Tfue”، قد لا يكون الأمر بهذه البساطة.

أثناء حديثه مع “Clix”، محترف Fortnite انضم حديثاً لمنظمة Misfits Gaming، قام “Tfue” بسؤال اللاعب حديث العهد سواءاً كان العقد متضمناً اقتطاع مبالغ مالية من ارباحه في بطولة World Cup، ليجيب “Clix” قائلاً بأن الأمر كذلك. أتى رد “Tfue” مفاجئاً للاعب، حيث قام بنصحه بأن يقوم بجلب محامٍ خاص به.

استمر محترف فريق FaZe Clan بالشرح قائلاً بأن المنظمات لا تقوم بفعل ما يكفي لاستحقاق حصة من المال الذي يحصل عليه اللاعب أثناء فوزه ببطولة ما، حيث تحدث بأن “هذه المنظمات لا تفعل شيئاً يؤهلهم لأخذ حصة من المال. إن قمت بالفوز بجائزة $3 مليون وقاموا بأخذ %10 فتلك حصة $100 ألف دولار كل مليون منها. وكل ذلك من أجل وضعك لاسمهم داخل المباراة.”

رأي “Ninja” بالموضوع لم يكن مختلفاً حقاً، حيث تحدث هو الآخر عن المساوئ التي قد تقع بها بتوقيعك مع منظمة ما، إلا أنه قام أيضاً بذكر محاسن تواجدك تحت راية احترافية على المدى القريب.

“جميع المنظمات مختلفة. هناك منظمات تأخذ نسب متفاوتة وأشياء مختلفة” تحدث Ninja. “حينما تكون أصغر حجماً، فإن المنظمة سوف تفيدك حتماً في جميع الأحيان. إن كانت منظمة رائعة فستقوم بإعطائك شهرة جيدة، التفعيل على تويتر وتوفير جهات الاتصال مع الأسماء المهمة في الساحة.”

“بعض الأشخاص يقعون في عقود سيئة أحياناً كالاستحواذ على أرباح اللاعب من Twitch و Youtube بشكل كامل أو جزئي، إلا أنها تقوم بدفع راتب ثابت شهرياً.”

الدرس الأهم من حديث كل من “Ninja” و “Tfue” يتلخص في أهمية تفحص العقد قبل التوقيع وتحديد الأهداف المرجوة لتجد ما يلائمك، فقد لا تكون مشاركة أرباح Youtube و Twitch مهمة بالنسبة لك وقد تفضل راتباً ثابتاً على ذلك، أو ربما تود فقط القيام بارتداء قميص الفريق عبر بثك الخاص لنيل الشهرة دون المال الإضافي. القرار يعود لك، فتأكد من اختيار ما يناسبك.

يمكنك مشاهدة الفيديو بكامله في الأسفل:

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى