أخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

بعض التغييرات في طريقها إلى البطلين Akali و Pyke مع التحديث القادم Patch 8.24b

تستعد شركة Riot لإطلاق بعض تغييرات التوازن لكل من البطلين Akali و Pyke من خلال التحديث القادم Patch 8.24b، و ذلك وفقا لأخر تحديث على السيرفر التجريبي PBE.

 

 

كان كل من البطلين Akali و Pyke يعانون من المشاكل الكبيرة كشخصيات قوية و مهيمنة منذ بداية مرحلة ما قبل الموسم pre-season و حتى الوقت الراهن، حيث تم إطلاق العنان لكل منهما للهيمنة و السيطرة على خريطة Summoners Rift من خلال تشكيلة Runes الجديدة. إن البطلة Akali تشكل تهديدا عاما لكافة اللاعبين و الشخصيات، في حين نقل البطل Pyke منزل إقامته الدائم إلى مسار المنتصف Mid Lane، و الذي يختلف كثيرا عن شخصيته الأساسية المعروفة كشخصية دعم Support. سوف يخضع كل من هاذين البطلين إلى تغييرات كبيرة من خلال التحديث القادم، و بينما تبدو النواية حسنة في هذه التغييرات، إلا أننا نخشى بأن لا تكون التغييرات المناسبة التي يحتاجانها لضبط و كبح هيمنتهما.

البطلة Akali

من المؤكد أن تغييرات البطلة Akali هي الأفضل بالنسبة لهذين البطلين، لذلك سنبدأ معها. لقد كانت القدرة الثانية لها W التي تدعى Twilight Shroud هي محل الخلاف لعدة أشهر، و في الوقت الراهن تحاول شركة Riot حل و زعزعة هذا الخلاف. الآن، عندما تدخل و من ثم تعود و تدخل إلى الدائرة الضبابية الخاصة بها، فإن الهجمات الأساسية Basic Attack و الميزات الغير قابلة للإيقاف لن تتوقف بالنسبة لهذه البطلة.

الآن ستختفي بشكل موجز عند دخولها إلى الدائرة الضبابية الخاصة بها، مع إظهار موقعها ولكن مع الحفاظ على الميزة الأساسية لهذه القدرة و هي عدم إمكانية تحديدها. بالتأكيد هذا يعتبر نوع من التحسينات بالنسبة لهذه البطلة، و لكن العديد من اللاعبين كانوا يودون رؤية بعض التغييرات التي تعمل على إنقاص قوتها بالسنبة لقدرتها على مسح موجات الزواحف Minions و قدرتها الحقيقية على التخفي (التي حتى الأبراج Towers لا تستطيع رؤيتها و التقاطها).

البطل Pyke

إن تغييرات البطل Pyke هي الأسوأ بالنسبة لهذين البطلين. إن القدرة الأولى له Q التي تدعى Bone Skewer، و التي تعتبر الوسيلة الأساسية له للتعامل مع الأضرار، الآن ستسبب ضررا أقل بالنسبة للتوابع Minions بعد الهجوم الأول، و الذي لا ينطبق على هذه القدرة إذا تم شحنها Charge لسحب شخصيات العدو. كما تم تخفيض عتبة القتل المباشر بالنسبة للقدرة الأخيرة له Ultimate، ولكن ليس بشكل كبير. أولا، يبدو أن هدف شركة Riot من تخفيض ضرر القدرة الأولى له Q هو تقليل قدرته على إزالة موجات للتوابع Minions. و مع مقدار ما يملك من الضرر القاعدي الأساسي على بقية قدراته المدمرة الأخرى، فإن هذا الإنقاص في القوى لا يبدو مهما بهذا القدر، و خاصة بالنظر إلى سهولة عملية التجول Roam و الزيارات في الخريطة Ganks بالنسبة له.

نظرا إلى إن إنقاص قوة القدرة الأخيرة له Ultimate هي الأقل بينهما، و ذلك كونها لا تعالج السبب الحقيقي وراء قوة القدرة الأخيرة له Ultimate، فإنها لا تزال مهيمنة في الوقت الراهن و خاصة أنها تكتسب قوتها من خلال ميزة Lethality. في الأساس عندما قامت شركة Riot بإضافة ميزة Lethality المكتسبة لهذه الميزة، كان الهدف الأساسي منها هو إبعاد اللاعبين عن بناء الأدوات الدفاعية Tanks Build و دفعهم نحو بناء الأدوات التي تعتمد على الضرر الأساسي AD، و لكن الهدف نفسه كان من الممكن تحقيقه بطريقة أسهل بكثير و ذلك عن طريق زيادة مقدار AD المكتسب لهذه الميزة و تخفيض فعالية الضرر القاعدي الأساسي لها.

من المؤكد أن هذه التغييرات لن تؤثر على مستقبل البطل Pyke مع الألعاب التنافسية الاحترافية، و ربما سنراه كثيرا على المسرح التنافسي مع بداية بطولا الإتحاد الاوروبي (LEC (League of Legends Europe Championship و دوري شمال أميركا (LCS (League of Legends Championship Series عند بداية منافسات الموسم الجديد 2019 التي تعتبر أحد العناوين البارزة في عالم الرياضات الإلكترونية Esports.

من المقرر أن تصل هذه التغييرات مع التحديث القادم Patch 8.24b في الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى