أخبار ألعاب الفيديو

سلسلة Battlefield تعود من جديد: تعرف على أبرز تفاصيل الإعلان عن Battlefield V وتغييرات نمط اللعب

استطاعت DICE فعلها مجدداً، حيث قدمت لنا أخيراً العرض المنتظر للجزء الجديد من سلسلة Battlefield والذي سيحمل الرقم 5 أو كما يتم كتابته بالترقيم الروماني V

 

خلال حدث مباشر استضافته EA على موقعي Twitch و Youtube، تم الكشف عن الخطوة التالية بالنسبة لسلسلة Battlefield وذلك بعد إصدار Battlefield 1 الذي تناول فترة الحرب العالمية الأولى. هذه المرة، ستعود السلسلة إلى جذورها في الحرب العالمية الثانية، ليكون Battlefield V هو الإصدار الأول منذ 15 عاماً الذي يقوم بذلك.

الحدث الذي استمر لقرابة 3 ساعات قد احتوى على الكثير من المعلومات والتفاصيل عن أنظمة اللعب، الأسلحة والإعدادات الزمنية الخاصة باللعبة، حيث وصف المطورون هذا المشروع على أنه “حلم يصبح حقيقة” بالنسبة لألعاب السلسلة. ستتمحور قصة Battlefield V حول قصص الحرب بشكل شبيه لسابقتها، إلا أنها ستمتلك عدة سيناريوهات مختلفة تؤثر بها خيارات اللاعب.

أما فيما يخص أنماط اللعب المتعدد فسنرى نمطاً جديداً هو Grand Operations Mode، حيث يجمع 64 لاعب في عدة أنماط مصغرة مختلفة تستمر لثلاثة إلى أربعة مباريات. سيسر المعجبون أيضاً لسماع أن نمط اللعب التعاوني Co-op سيعود مجدداً إلى السلسلة، حيث ستتوفر مهام مُكونة عشوائياً تسمح لأربعة أصدقاء باللعب سوية عبر الإنترنت.

كل ذلك رائع، لكن المفاجأة الأكبر قد أتت عبر كلمات قصيرة أسعدت ملايين المعجبين. على ما يبدو، Battlefield V ستقدم جميع خرائطها الحالية والمستقبلية لجميع اللاعبين المالكين للنسخة العادية. لا مزيد من Premium Pass أو الخرائط المدفوعة، ستمتلك جميع ما تقدمه اللعبة بشرائك للنسخة الأساسية فقط لتستمتع مع أصدقائك عبر جميع الخرائط. ستقتصر محتويات DLC الإضافية فقط على الأدوات “التزيينية”، إلا أننا لا نعلم ما ستكون بالضبط علماً أنها لن تؤثر بأي شكل من الأشكال بتقدم اللاعب داخل اللعبة، وهو أمر يبدو أن EA تعلمت درساً به من فضيحة Star Wars: Battlefront II.

في الأسفل قائمة بأبرز التغييرات على أنظمة اللعب:

  • لا وجود لاستعادة الصحة بشكل تلقائي، كما أنك ستمتلك عدداً محدداً من الذخيرة عند دخول المعركة. إن أردت المزيد من الصحة والذخيرة عليك أن تقوم بالتقاطها من حقيبة بنفسك، أو من لاعب قمت بقتله.
  • تغييرات كبيرة على نظام الإنعاش: جميع أفراد فرقتك بإمكانهم إنعاشك سواءاً كانوا من نوع Medic أم لا. الفرق سيتلخص في كون الصحة المستعادة غير كاملة بالنسبة لمن هم ليسوا Medic إضافة إلا أن عملية الإنعاش أطول زمناً. بإمكان أفراد فريقك أيضاً القيام بجرك من ساحة المعركة إلى أقرب Medic ليقوم بعمله.
  • يمكنك الآن رمي القنابل بعد وصولها إليك أو التقاطها في الهواء حتى.
  • تستطيع بناء التعزيزات مع أفراد فرقتك لإعادة بناء موقع استراتيجي تم تدميره من قبل العدو أو صنع سواتر رملية مؤقتة على ساحة المعركة إضافة للخنادق.
  • تستطيع القيام بغطسة الدولفين (Dolphine Dive)، وهي حركة تسمح لك بالارتماء على الأرض أثناء إطلاقك للنار، كما يمكنك إطلاق النار بوضعيات مختلفة عند الزحف.
  • تسليحات جديدة للمركبات ومضادات طيران على المدرعات.

يمكنك مشاهدة العرض المذهل في الأسفل. يُذكر بأن Battlefield V ستصدر في 16 أكتوبر لمنصات الحاسب الشخصي، اكسبوكس ون والبلايستيشن 4. مرحلة Open Beta تجريبية سيتم إطلاقها في التاسع من شهر يونيو القادم، لذا كن على استعداد لتجربة Battlefield V خلال أسابيع قليلة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى