أخبار الرياضات الإلكترونية

جامعة UC Irvine تعلن عن منح دراسية للاعبي League of Legends كأول جامعة حكومية

سمعنا العديد من الأخبار خلال العام الماضي عن جامعات تبنت أخيراً الرياضات الإلكترونية كنشاط لا يقل أهمية عن الرياضات الحقيقية ويحصل محترفوه على منح دراسية مميزة، لكن جميع تلك الأخبار كانت تخص جامعات خصوصية لكل منها برنامجها الخاص. خبر اليوم هو عن جامعة ولاية كاليفورنيا “UC Irvine”، والتي قررت بأن تصبح الجامعة الحكومية الأولى في العالم تبنياً للرياضات الإلكترونية.

يعد اليوم كبيراً لكل من شركة Riot ولمحبي لعبة League of Legends فهذه الخطوة لا شك أنها ستدفع جامعات أخرى إلى تبني برامج مشابهة، حيث أعلنت جامعة Irvine اليوم بأنها ستطلق برنامج المنح الدراسية لمحترفي اللعبة في خريف عام 2016 الحالي.

ستدعم Riot Games هذه الخطوة رسمياً من خلال تمويل مقهى للحواسب في مقر الجامعة كي يستخدمه الطلاب. سيتم بناء هذا المقهى حسب النموذج الكوري الجنوبي ويقدم “تجربة League of Legends ممتازة” بالإضافة إلى تواجد ألعاب أخرى على الحواسب الخاصة به.

“نعتقد بأن  الرياضات الإلكترونية تنمو بسرعة كبيرة. نحن نتوقع من المزيد من المؤسسات الدراسية بأن تلحق بنا كون جامعة UCI هي الأولى ونحن متشوقون لذلك. لا نعتقد بأننا سنكون آخر الجامعات تطبيقاً لهذا، ونحن نثق بأننا سنكون من الجامعات التي تشجع المنشآت الأخرى والتي تريهم بأن ما نفعله هو شيء واقعي يمتلك الكثير من الاهتمام به” قالها Mark Deppe، مخرج الرياضات الإلكترونية في جامعة كاليفورنيا، إيرفين.

سيتم إعطاء المنحة الدراسية إلى عشرة لاعبين تمتد على أربعة سنوات في جامعة UC Irvine، وعند تخرجهم أو تركهم للجامعة سيتم منح مكانهم لطلاب جدد مع مخططات أوسع في المستقبل. لن يتوقف الأمر عند هذه الجامعة فحسب، فقد تحدثت Riot عن استعدادها الكامل لتزويد أي جامعة تريد بالملحقات اللازمة لتقديم أفضل تجربة رياضات إلكترونية في مقراتها.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى