أخبار ألعاب الفيديو

سوني تعلنها رسمياً: جهاز PS5 قيد العمل كوريث لمنصة PS4 الشهيرة

بعد شائعات استمرت على مدار العامين الماضيين عن بدء عمل عملاقة التكنولوجيا اليابانية Sony على الوريث الخاص بجهاز PS4 الذي اجتاح سوق المنصات المنزلية للجيل الثامن، ها هو متحدث عن الشركة يقوم بذكر جهاز PS5 رسمياً للمرة الأولى اليوم مؤكداً بدء تحول توجه الشركة تدريجياً إلى الجيل القادم من المنصات

 

على الرغم من عدم دعوة الجهاز القادم بمسمى PlayStation 5 أو PS5 بشكل مباشر، إلا أن حديث الرئيس التنفيذي لشركة Sony هو التأكيد الرسمي الذي انتظرناه لعمل الشركة على منصة قادمة للجيل الجديد. كلمات Kenichiro Yoshida قد أتت عبر مقابلة جديدة مع موقع Financial Times، حيث تطرق إلى عدد من خطط الشركة الحالية ومن ضمنها قطاع ألعاب الفيديو.

“في هذه النقطة، كل ما استطيع قوله بأنه من الضروري بأن نمتلك منصة للجيل الجديد لألعاب الفيديو”. عبارة كانت كافية لإشعال حماسة الملايين من لاعبي الفيديو واللذين كانوا في انتظار جهاز جديد من Sony ليأتي وريثاً عن منصة PS4 التي صدرت منذ ما يقارب 6 سنوات عام 2013.

وفقاً للمصادر، يبدو أن المؤشرات الأولية تتحدث عن منصة لن تكون مختلفة جذرياً في معماريتها عن PS4، حيث ستتابع سياسة الشركة ذاتها في عتاد سهل التطوير يتيح للمبرمجين بيئة مألوفة لجلب عناوينهم إليها. وبحسب التقارير المالية لشركة AMD هذا العام، يبدو أن أجهزة Sony ستستخدم تقنيات الشركة مجدداً فيما يخص وحدة المعالجة والرسوميات والمبنية على معمارية Navi القادمة.

على الرغم من أن الحديث عن أجهزة جيل جديد قد يبدو مُبكراً أو مفاجئاً للكثيرين، إلا أن Microsoft كانت قد أعلنت بنفسها عن تطوير منصة الجيل الجديد خاصتها أيضاً وذلك باكراً هذا العام في معرض E3 المنصرم، حيث تحدث Phil Spencer عن عمل ذات الفريق المسؤول عن تطوير Xbox One X على جهاز للجيل الجديد سيكون الأقوى في تاريخ الشركة.

هل يعني ذلك بأننا على وشك رؤية الجولة التالية من حرب المنصات في العام القادم؟ لا شك أن E3 2019 سيكون مشوقاً مع هذه الاحتمالات تلوح بالأفق، إلا أنه وللوقت الحالي فمنصة Sony الأخيرة PS4 ماتزال تتمتع بعدد من العناوين القوية التي صدرت مؤخراً أو ستصدر قريباً، بما في ذلك العنوانين المنتظرين The Last of Us 2 و Death Stranding، كما أن Marvel’s Spider-Man ماتزال على طريقها لتصبح واحدة من أكثر الألعاب الحصرية مبيعاً لهذا العام.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى