أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2كاونترسترايك

جوائز بطولات Counter-Strike قد تجاوزت League of Legends لهذا العام

مع انتهاء جميع بطولات ألعاب الفيديو للعام الحالي حان الوقت للنظر إلى بعض الأرقام المثيرة للاهتمام، حيث كشف موقع EsportsEarning المعروف بتتبعه للجوائز المالية على مدار السنة عن الأرقام النهائية للألعاب الكبرى الثلاثة في الساحة التنافسية: Dota 2, CS: GO و League of Legends.

جوائز الرياضات الإلكترونية بالمجمل قد ازدادت من $66 مليون دولار عام 2015 إلى ما يزيد عن $92 مليون مظهرة زيادة كبيرة تقدر نسبتها ب %39. المثير للعجب هو أنه على الرغم من هذه الزيادة إلا أن عدد البطولات قد نقص في الحقيقة بمقدار %30 مع انخفاض العدد الكلي من 4,816 إلى 3,526، أي أن تقليص العدد بما يقارب 1,300 بطولة قد رافقه زيادة حجم الجوائز المالية بمقدار $26 مليون دولار.

للمرة الأولى منذ عام 2012 لم تأتي League of Legends في المركزين الأولين وذلك لتفوق CS: GO من هذه الناحية لتتلو Dota 2 مباشرة، حيث وصلت لعبة Valve الأكثر شعبية بجائزتها الكبرى في بطولة International 6 إلى مبلغ $21 مليون دولار لتتربع على عرش الرياضات الإلكترونية مع جوائز $36.5 مليون دولار بينما كان ل CS: GO دفعة قوية هذه السنة بفضل عدة بطولات جديدة ورفع جوائز أخرى.

جوائز Counter-Strike: Global Offensive قد تضاعفت ثلاثة أضعاف تقريباً عن العام الماضي من $6 مليون دولار إلى $17 مليون، حيث ساهم تقديم بطولات جديدة ذات مبالغ ضخمة ك ELEAGUE, ECS و Epicenter في جعل مجموع الجوائز النقدية أضخم من أي وقت مضى لتتجاوز لعبة إطلاق النار التنافسية League of Legends للمرة الأولى.

من جهتها لم يعني هذا الأمر حقيقة بأن League of Legends قد تراجعت من هذه الناحية، فلعبة ال Moba المجانية الأكثر شهرة بين المتابعين قد حصلت على نمو في جوائزها بلغ $3 مليون دولار عن العام الماضي لتصل إلى $10.1 مليون، كما أنه من المتوقع بأن تصل في الأعوام القليلة الماضية إلى مبالغ أكبر بفضل انفتاح Riot مؤخراً على مطالب اللاعبين بزيادة الاهتمام من ناحية الرياضات الإلكترونية وتقديمها لنمط دعم الجائزة الكبرى لبطولة Worlds العالمية، فقد تم بدءاً من العام الحالي اعتماد مشاركة المعجبين في الجائزة الكلية من خلال شرائهم لأدوات خاصة تشبه إلى حد كبير طريقة Dota 2 وجوائز ال International.

ننتظر رؤية ما سيقدمه لنا العام القادم من مفاجئات فمن المؤكد بأن هذه الأرقام ستتضاعف حتماً مع توسع مجال الرياضات الإلكترونية ودخول المزيد من المستثمرين والداعمين تباعاً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى