أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

صفقة شراء اللاعب NiKo هي الأغلى في تاريخ لعبة كاونتر سترايك

ليس فقط واحداً من أفضل لاعبي Counter-Strike على الساحة، بل هو الآن أغلاهم أيضاً. حين قام فريق “FaZe Clan” في الأمس بتوقيع عقد شراء اللاعب Nikola “NiKo” Kovac تم تحطيم رقم جديد في سوق اللاعبين المحترفين.

صفقة شراء NiKo وانتقاله من Mousesports إلى FaZe قُدرت بمبلغ $500,000 دولار أميركي وهي الأغلى في تاريخ اللعبة. الرقم السابق كان يعود للاعب البلجيكي من أصول مغربية “ScreaM” حين انتقاله من G2 Esports إلى Titan في سبتمبر من عام 2015، فقد تم دفع مبلع $160,000 دولار حينها.
يُعد “NiKo” أحد أفضل اللاعبين الحاليين للعبة Counter-Strike: Global Offensive وهو السبب الرئيسي لإنجازات mousesports العامين الماضيين. لكن على الرغم من جهود NiKo إلا أن فريقه لم يحظى بأداء عالٍ ثابت مؤخراً، وهو ما يفسر رغبته في الانتقال وإتاحة الفرصة ل FaZe لتوقيع العقد معه.

صفقة الشراء التي تجاوزت قيمتها 230% من الرقم القياسي السابق كادت لتمتد إلى رقم أكبر حسب الشائعات التي تحدثت عن مبلغ $1 مليون دولار بكامله، إلا أن رغبة FaZe Clan في عدم التدخل بتضخم سوق اللاعبين وجعله يصبح أكثر غلاءاً جعل الصفقة تستقر على مبلغ $500 ألف. بكل حال، هكذا صفقة ستقوم بكل الأحوال بزيادة السقف للصفقات المستقبلية للاعبين الأفضل في العالم، فهل نرى المزيد من الأرقام الجنونية قريباً؟

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى