إستثماراتأخبار الرياضات الإلكترونيةكافة الأخبار

صندوق الاستثمارات العامة التابع للحكومة السعودية يشتري 5٪ من أسهم نينتندو

وبحسب ما ورد استحوذ صندوق الاستثمار العام التابع للحكومة السعودية على خمسة بالمائة من شركة Nintendo لتطوير الألعاب ونشرها.

قال الصندوق الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار (حوالي 900 مليار ريال سعودي) أنه اشترى الحصة “لأغراض الاستثمار” ، وفقًا لتقرير لوزارة المالية اليابانية أبلغت عنه وكالة  Bloomberg.

صندوق الاستثمارات العامة هو الممول الرئيسي للثروة الملكية في المملكة العربية السعودية، ولقد سبق وقام بشراء حصص مماثلة لناشري الألعاب في اليابان مثل Capcom و Nexon مقابل مبلغ إجمالي قدره مليار دولار (3.75 مليار ريال سعودي). يمتلك PIF أيضًا حصصًا في EA و Take-Two و SNK من خلال صندوقه والشراكات الأخرى التابعة له.

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالكامل مجموعة Savvy Gaming Group، التي اشترت ESL و FACEIT مقابل 1.5 مليار دولار (حوالي 5 مليار ريال سعودي) في يناير. وأكدت المجموعة بدورها أيضاً أن Savvy “تؤمن بمستقبل الألعاب التنافسية” في مقابلة مع Esports Insider.

أفادت Bloomberg أن الاستحواذ على حصة Nintendo يجعل ندوق الاستثمار العام التابع للحكومة السعودية PIF خامس أكبر مساهم في Nintendo. تنشر Nintendo العديد من عناوين الرياضات الإلكترونية، بما في ذلكSuper Smash Bros  و Ultimate و Street Fighter.

يأتي ذلك وسط موجة متصاعدة من الاندماج في صناعات الرياضات الإلكترونية والألعاب هذا العام، من خلال صفقات وشراكات جديدة على الساحة مثل عرض Microsoft بقيمة 68.7 مليار دولار (حوالي 257 مليار ريال سعودي) لشراء Activision Blizzard ، واستحواذ Sony على Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار(13.50 مليار ريال سعودي) ، و شراء Take-Two Interactive’s  بقيمة 12.7 مليار دولار (حوالي 47.64 مليار ريال سعودي) من شركة Zynga.

المملكة العربية السعودية لديها علاقة حيوية مع الرياضات الإلكترونية. انسحب منظم البطولة BLAST والناشر Riot Games من تعاون سابق مع NEOM ، وهو مشروع سعودي عربي لتطوير مستقبل المدينة في المملكة، في عام 2020 بعد رد فعل مجتمعي عنيف على سجلات حقوق الإنسان في البلاد.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى