كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتش

فرق Overwatch و Call of Duty مدينة لشركة Activision Blizzard بمئات ملايين الدولارات

حسب تقرير جديد، فإن فرق Overwatch League و Call of Duty League تمتلك من الديون ما يصل إلى $400 مليون دولار، وذلك من أجور الاشتراك بهذه الدوريات بعد غياب امتد لعامين عن المنافسات

 

التقرير الذي أفاده Jacob Wolf يتحدث بأن Activision Blizzard تمتلك ديوناً على الفرق سدادها تصل قيمتها ما بين “$390 حتى $420 مليون دولار” وذلك بسبب عدم دفع الفرق للمستحقات بعد توقف عامين بسبب جائحة COVID-19، حيث تتوزع تلك المبالغ إلى “ما بين $6 و $7.5 مليون دولار تقريباً” لكل فريق من فرق دوري OWL وحده.

المصيبة أكبر بالنسبة لفرق Call of Duty League، والتي تتقاسم كل منها ما يقارب $22.5 مليون دولار من المبلغ الاجتمالي. تم تأجيل جميع الدفعات لفرق منافسات اللعبتين حتى خريف 2022، وقد يتم تأجيلها حتى الربع الأول من 2024 حسب التقرير.

يُذكر بأن Activision Blizzard كانت قد حصلت على ما يقارب $200 مليون دولار من دفعات OWL عبر الخمسة أعوام السابقة. من غير الواضح نوع التغيير الذي قد يطرأ على نظام الاشتراكات في الدوري أو كما يدعى “Franchise” مع استحواذ Microsoft على الشركة، إلا أن الأمر سينتظر حتى 2023 مع تمام الصفقة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى