أخبار الرياضات الإلكترونية

فنلندا تعترف رسمياً بالرياضات الإلكترونية كنشاط رياضي

يبدو أن دولة فنلندا قد قامت ضمن مساعي منظمة IeSF بالاعتراف رسمياً بالرياضات الإلكترونية كرياضة حقيقية لاعبوها هم محترفون رياضيون، وذلك بعد توارد الأنباء عن قبول لجنة الأولمبياد الفنلندية بمنظمة الرياضات الإلكترونية الفنلندية كعضو فاعل بها.

الاعتراف الفنلندي يضع هذه الدولة الأوروبية إلى جانب 21 دولة أخرى تم الإعتراف فيها بالرياضات الإلكترونية كإيطاليا والدنيمارك وروسيا والصين وكوريا، كما أن منظمة IeSF العالمية للألعاب التنافسية تسعى لزيادة هذا العدد بمقدار 24 دولة أخرى خلال عام 2017 القادم لتحقيق هدف جعل الرياضات الإلكترونية نشاطاً عالمياً متعارفاً عليه.

“2016 كان عاماً حافلاً بالتحديات لمنظمة IeSF، وهذه الأخبار الجديدة تظهر كم نحن قريبون من حصولنا على الاعتراف من قبل المجتمع الرياضي العالمي” تحدث Alex Lim المساعد العام ل IeSF. “تود المنظمة أن تُقدر وتشكر جهود جميع أعضائها لتفانيهم وسعيهم في سبيل توسيع وتحسين مجال الرياضات الإلكترونية

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى