أخبار ألعاب الفيديو

فيفا: EA ترد على تهديدات إبراهيموفيتش ولاعبين أخرين

خلافات حول حقوق اللاعب ووجوده في اللعبة

علاقة لعبة فيفا ومطورها EA مع إبراهيموفيتش لا تبدو بصحة جيدة. فقد أبدى اللاعب، الذي يقود فريق ميلان إلى أفضل بداية لهم منذ فترة طويلة، إستيائه حول إستخدام EA لشكله في لعبة فيفا 21. هذا الأمر دفع العملاق السويدي إلى توجيه إنتقادات للمطور الذي إستخدم شكله في اللعبة دون طلب إذنه بشكل مباشر كونه ليس ضمن قائمة لاعبي FIFPro وبالتالي أي إتفاق بين المطور والمنظمة لا يشمله.

الخلافات بين لاعبي ريولا وEA حول فيفا

بدأت المشكلة عندما قام زلاتان بالتغريد على حسابه على تويتر متسائلاً عن هوية الشخص الذي أعطى EA الحق لإستخدام إسمه ووجهه في اللعبة بحكم أنه ليس عضو في FIFPro. وفي حال تواجد إسمه هناك، فقد تم وضعه دون إذنه لأنه لم يمنح FIFPro  أو FIFA.com الحق بإستخدامه للحصول على المال. وختم كلامه بعبارة حان وقت التحقيق.

فيفا

هذا الموقف لم يكن حكراً على إبراهيموفيتش وحده، فقد أشار مدير أعماله “مينو ريولا” بأن ثلاثمئة لاعب سيلجأون للقضاء لمحاسبة شركة EA بخصوص هذا الموضوع. أبرز هؤلاء اللاعبين الويلزي غاريث بايل الذي أعلن عبر تغريدة عن تضامنه مع إبراهيموفيتش.

رد EA على هذه التهديدات

قامت EA بالرد بطريقة دبلوماسية لفض أي إشكال قد يحدث حيث قال المطور بأن مشاكل الحقوق التي تجري مؤخراً على وسائل التواصل الإجتماعي ليست مشكلة EA أو EA Sports. بل هي مشكلة بين FIFPro، اللاعبين وممثليهم. وقد أكدت FIFPro لشركة EA بأن هذا الأمر هو مشكلتهم ويعملون على حلها.

أضافت الشركة بأنه لا مشكلة بينها وبين ريولا الذي إتُّفق معه لإستخدام اللاعب “هالاند” في الحملة الدعائية للعبة فيفا 21. ولا مشكلة مع بايل الذي يشارك فريقه Eleven في بطولة Global Series للعبة. هذا الأمر ينطبق أيضاً على إبراهيموفيتش الذي تواجد في اللعبة منذ سنة 2002.

هذا الرد منطقي لأنه عند النظر إلى كمية اللاعبين الموجودين في إصدار اللعبة السنوي، ستعلم بأنه من المستحيل على EA التفاوض بشكل فردي مع كل لاعب، وهذا يدفع المطور للتوجه نحو الإتحادات للحصول على ترخيص للاعبيهم. وبالتالي ستكون أي مشكلة في هذا الموضوع هي بين اللاعب والإتحاد ولا علاقة لهم بها.

سيكون علينا إنتظار ريولا وإبراهيموفيتش للرد لنرى إلى أين سيتجه هذا الموضوع. لذا زوروا موقعنا بإستمرار لمعرفة أي جديد عنه.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى