أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

قدوم League of Legends إلى الهواتف الذكية مسألة وقت لا أكثر

باتت الهواتف الذكية تشكل ملعباً خصباً لألعاب الفيديو التنافسية في الآونة الأخيرة، ويبدو الآن بأن واحدة من أبرز عناوين الرياضات الإلكترونية ستقوم أخيراً بالقفز إلى المنصة المحمولة بعد طول انتظار وذلك مع الكشف عن عمل Riot Games على إصدار الهواتف الذكية من لعبتها الأشهر League of Legends

 

 

على الرغم من امتلاكنا بالفعل لعدة عناوين MOBA مشابهة على الهواتف الذكية أشهرها Vainglory و Arena of Valor، إلا أن League of Legends تمتلك الاسم الأبرز في عالم الألعاب الاستراتيجية الجماعية ولا شك أن قدومها للهواتف الذكية سيكون أمراً ضخماً.

وفقاً لتقرير تابع لوكالة رويترز، التعاون ما بين Riot Games والشركة الأم Tencent قد بدأ منذ عام لتطوير نسخة هواتف ذكية من اللعبة، إلا أننا قد نضطر للانتظار قليلاً بعد لصدورها مع إشارة التقرير إلى أننا لن نشهد الإطلاق قبل 2020. العمل جارٍ على نقل التجربة ذاتها عبر أدوات تحكم الهواتف الذكية اللمسية، وهي مهمة ليست بالسهلة حقاً.

ستساعد النسخة المحمولة شركة Riot على توسيع سيطرتها في السوق الآسيوية دون شك، حيث تُعد ألعاب الهواتف المحمولة هي الأكثر شهرة في بلاد الشرق متجاوزة أعداد الحواسب الشخصية أو المنصات المنزلية.

يُذكر بأن Tencent قد اقترحت في السابق على شركة Riot Games القيام بإصدار نسخة مخصصة للهواتف الذكية قبل بضعة أعوام، إلا أن الشركة رفضت ذلك المقترح في البداية مما دفع Tencent إلى إصدار لعبتها الخاصة Honor of Kings والتي حظيت بشهرة واسعة في الصين، ومن ثم أعادت إطلاقها من جديد للسوق الغربية تحت مسمى Arena of Valor التي نعرفها الآن.

انضمام League of Legends للهواتف الذكية من شأنه جعل الساحة التنافسية المحمولة أكثر إثارة من أي وقت مضى، خاصة مع انضمامها لأمثال PUBG Mobile، Fortnite، Hearthstone وقريباً Apex Legends.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى