أخبار الرياضات الإلكترونية

إقامة كأس العالم لألعاب الفيديو WEGA للمرة الأولى في الوطن العربي هذا العام

حدث ضخم فريد من نوعه سيجمع قلوب الملايين من مشجعي الرياضات الإلكترونية موجهاً أنظارهم إلى المنطقة العربية وبالتحديد دولة قطر، حيث تم الإعلان عن أن فعالية WEGA العالمية ستقام للمرة الأولى في الوطن العربي وذلك بدءاً من العام الحالي

 

تُعد قطر في بقعة الضوء حالياً لتنظيمها عدد من الفعاليات الرياضية والتنافسية العالمية وأبرزها كأس عالم FIFA المقبل في 2022، إلا أن الحدث الجديد والمقام بالتعاون مع Aspire Zone Foundation و WEGA سيضع الدولة الخليجية في تحدٍ معاصر جديد بجعلها وجهة للاعبي الفيديو المحترفين في المستقبل القريب.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أو كما سُميت “Qatar eSports Aspire WEGA World Cup” ستجري في الخامس عشر من نوفمبر الحالي في قطر وستستمر لمدة أربعة سنوات متتالية تماشياً مع إقامة كأس العالم المرتقب في كرة القدم 2022، حيث سيتم استضافة هذه البطولة سنوياً لمدة أربعين يوم في احتفالية فريدة من نوعها تجري ضمن منشآت مخصصة عالية المستوى تقدمها Aspire Zone، وفقاً للإعلان الرسمي.

بالتعاون مع Truxtun Capital، ستُقام الفعالية العالمية الأولى في الوطن العربي لألعاب الفيديو التنافسية عبر عدة عناوين لم يتم الإعلان عنها بعد، حيث ستمثل خطوة هامة في مجال الرياضات الإلكترونية المحلية وتوفير الفرص للاعبين العرب للتنافس على أرضهم أمام أبرز الفرق العالمية.

“نحن متشوقون لتوقيع هذه الاتفاقية مع WEGA، المنظمة الرائدة للرياضات الإلكترونية عالمياً، ولإعلان كأس العالم الأول للرياضات الإلكترونية في الوطن العربي: Aspire WEGA World Cup. نحن نسعى وراء الأفكار الجديدة والمجال التقني يعد بالكثير منها في الرياضات. نحن نخطط أيضاً لإطلاق عدة مبادرات أخرى متعلقة بذلك.”

لن تقتصر الفعالية فقط على الرياضات الإلكترونية، حيث ستشمل أيضاً “عدة نشاطات فكرية وثقافية للمشاركين”. سيتم الكشف عن الجوائز المالية والمزيد من التفاصيل الخاصة بهذا الحدث القادم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يُذكر بأن مجال ألعاب الفيديو التنافسية قد أصبح واحداً من أسرع المجالات نمواً في العالم مع معدل نمو سنوي يبلغ %24، حيث من المتوقع وصول عدد لاعبي الفيديو المحتملين إلى 6 مليار لاعب حول العالم خلال العشرة أعوام المقبلة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى