أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

كاونتر سترايك جلوبال أوفينسيف: الكشف عن برامج قادرة على توقع نتائج المواجهات

هل ستصبح هذه الأدوات مستقبل التدريب؟

شهدت بطولة Blast الأخيرة في كاونتر سترايك العديد من المشاكل وبالأخص تلك المرتبطة بموضوع دردشة الفرق الصوتية والتي كشفت وجود سوء تفاهم كبير بين اللاعبين، الفرق وإتحاد CSPPA. وبالرغم من أن هذا الموضوع قد سرق الأضواء، إلا أنه ليس الحدث الوحيد الذي جرى في البطولة. فقد نظمت شركة Skybox Technologies مسابقة تتحدى فيها اللاعبين لتصميم برنامج قادر على توقع نتائج مواجهات كاونتر سترايك بشكل مباشر بناءاً على سيناريوهات اللعبة المختلفة.

مسابقة أداة التوقع في كاونتر سترايك

ضمت المسابقة 373 مشارك من أكثر من عشرين دولة. وقد تم الكشف عن البرامج الثلاثة الفائزة في الحدث الختامي للبطولة. تمكنت هذه البرامج من توقع النتيجة الصحيحة في 73% من الحالات التي تم عرضها، ولكن سرعان ما إرتفعت هذه النسبة مع مرور الوقت.

ستسعى شركة Skybox Technologies إلى توفير هذه الأدوات لكل أعضاء مجتمع اللعبة لتساعد اللاعبين، المدربين والفرق في عمليات التحضير للطولات حيث قال مديها التنفيذي Ethan Cooper التالي:

نحن سعيدون جداً بتفاعلات الفرق المشاركة والقدرة على تأمين منصة تتمكن من عرض المواهب الموجودة لدى جماهير اللعبة. فهذه المهارات يمكن إستغلالها بطرق عديدة داخل عالم الرياضات الإلكترونية وخارجه. كما أننا نعتبر بأن القدرة على العمل مع بعض المشتركين كإضافة جيدة من هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، نحن متشوقون جداً لتوفير هذه البرامج لمجتمع كاونتر سترايك الواسع.

يجدر الذكر بأن Skybox Technologies قد بدأت بهذه المبادرة في نوفمبر 2019 بهدف أن تقوم بعرض نتائجها في بطولات Blast لعام 2020. وعدت هذه المبادرة، التي إنطلقت تحت إسم CSGO.ai، بإعطاء مبلغ خمسة ألاف دولار للفريق الذي يقدم أفضل برنامج.كما أنها وعدت بأن تسمح بعرض أفضل خمس برامج في حدث خاص بالمنظم BLAST التي أشار مديرها التنفيذي بأنهم يسعون بشكل دائم للبحث عن طرق جديدة للتفاعل مع الجمهور ومكافأة إهتمامهم. وهذا البرنامج هو خير دليل على هذا الأمر كونه أثبت نجاحه عبر تقديم فكرة جديدة لاقت ترحيباً من الجماهير.

هذا المشروع إلى جانب أكاديمية فريق Singularity الجديدة، يظهرون بوادر وطرق جديدة للإستفادة من الذكاء الإصطناعي في الرياضات الإلكترونية. والسؤال هو هل سنصل إلى زمن نستبدل به المدربين بألات تحليل البيانات؟

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى