أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

دوتا 2: نظرة على أبرز إحصائيات المشهد الإحترافي

تخطت اللعبة حاجز 50 ألف مواجهة إحترافية

كانت الأيام الأخيرة أيام سعيدة لمحبي دوتا 2. فقد صدر تحديث Mistwood الجديد واحضر معه البطلة Hoodwink إلى جانب أمور أخرى كثيرة. إلى جانب هذين الأمرين، إكتشف لاعبو دوتا بأن لعبة الـ MOBA المحبوبة قد تخطت حاجز 50 ألف مباراة إحترافية بعد إنتهاء مواجهة Aster ضد IG.Vitality في بطولة Huya Winter Invitational. هذا الرقم يظهر بأن دوتا 2 هي لعبة ذات تاريخ طويل مليء بالمنافسات، وسنلقي هنا نظرة على أبرز إحصاءات هذا المشهد الإحترافي وتاريخه.

أبرز الأرقام في تاريخ دوتا 2 الإحترافي

قبل البداية يجب أن نشكر المحلل Ben “Noxville” Steenhuisen كونه الشخص المسؤول عن تجميع هذه الأرقام ولفت الإنتباه إلى هذا الموضوع. حيث قام مصمم datDota بعرض مجموعة من الحقائق والأرقام الملفتة عن اللعبة. وقد بدأ Noxville حديثه بموضوع متوسط مدة المواجهات الإحترافية والذي تبين بأنه 36 دقيقة و26 ثانية لتكون أقصر مواجهة هي مواجهة دامت لمدة ست دقائق وأظولها هي مواجهة إمتدت لثلاث ساعات وعشرين دقيقة. بالإضافة إلى ذلك أشار Noxville إلى أن EternaLEnVy هو اللاعب صاحب العدد الأكبر من المواجهات الإحترافية التي تخطت الستين دقيقة مع 114 مواجهة.

بالنسبة للإحصاءات الفرديةـ تبين بأن لاعب دوتا 2 الإحترافي يحصل على قتلة كل 7 دقائق و45 ثانية ليكون الأفضل هو Miracle الذي يحصل على قتلة كل 4 دقائق. أما في ما يخص الموت، فيموت لاعب دوتا 2 المحترف مرة كل 7 دقائق و34 ثانية. ويمثل اللعب الإحترافي 22 ساعة من وقت لعبهم الإجمالي. أما الحالات الخاصة فتشمل لاعبين مثل Fly وFATA الذين لعبوا أكثر من 1300 ساعة في المواجهات الإحترافية.

أشار Noxville أيضاً إلى أنه منذ المواجهة الأولى حتى الأن، ظهر 12414 لاعب محترف موزعين على 3269 فريق مختلف. ولكن لم يتمكن سوى 864 لاعب منهم من تجاوز حاجز المئة مواجهة إحترافية، وهؤلاء اللاعبين يتوزعون على 179 فريق فقط. بالنسبة لحاجز الألف مواجهة إحترافية، فهذا الإنجاز محصور بسبعة عشر لاعباً فقط.

هذه الأرقام ملفتة ونثيرة للإهتمام ولكننا تركنا أفضلها للأخر. فقد تبين لـ Noxville بأن دوتا 2 فد شهدت أكثر من 4.450 مليون Teamfight  إحترافي منذ 2015. وفي كل هذه المعارك، لم يعثر إلا على حالة واحدة تمكن فيها لاعب واحد من هزيمة الفريق المنافس بأكمله. هذا اللاعب هو عامر “Miracle” البرقاوي وقد حصل هذا الأمر في مواجهة Team Liquid ضد Newbee في بطولة ESL One Birmingham لعام 2019.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى