كاونترسترايك

لعبة CSGO: مشاكل بين إتحاد CSPPA والفرق بسبب سوء التمثيل

إتحاد لا يمثل لاعبيه!

بعد يوم وثلاثة ساعات من التأجيل بنهائيات بطولة Blast في لعبة csgo بسبب مشاكل في المحادثات. خرجت مجموعة من أكبر فرق اللعبة والتي تتضمن G2 Esports ،Natus Vincere ،Team Liquid ،Astralis ،FaZe Clan ،Furia ،Mousesports. لتواجه القرار الذي إتخذه إتحاد اللاعبين المحترفين للعبة كاونتر سترايك المعروف بإسم CSPPA. هذا الأمر لم يعني بأنه لم يكن لدى الفرق أي مخاوف بخصوص موصوع المحادثات الصوتية، ولكنهم تمكنوا بمجهود جماعي من حل المشكلة مع Blast قبل البطولة وبالتالي أصبح قرار الإتحاد لا يمثلهم.

المشاكل بين فرق CSGO وإتحاد CSPPA

خرجت يوم أمس كل الفرق المشاركة في بطولة Blast برسالة مشلتستنكر القرارات المتخذة من قبل إتحاد CSPPA بحق البطولة. هذه الرسالة تضمنت التالي:

جميع الفرق والمنظمين، من ضمنهم Blast، عملت وما زالت تعمل وستستمر في العمل لضمان تحقيق مطالب اللاعبين وإحتياجاتهم لأقصى حد ممكن. وبسبب هذه الشراكة الناجحة بين كل الأطراف المعنية، قامت Blast بحل المشاكل المرتبطة بموضوع المحادثات في 23 نوفمبر.لذا نحن نجهل كيف ولماذا قررت CSPPA، دون إعلام أي أحد أو التواصل معهم، التدخل في مشكلة تم حلها.

وبينما نقوم بتحسين دودة اللعب لفرقنا ولاعبينا الغاليين، نطلب من مجتمع اللعبة واللاعبين أن يتحدثوا مع الجهات الصحيحة لنتمكن من تحسين أحوالهم داخل وخارج اللبعة.

قد تكون النقطة الأبرز في هذه الرسالة هي إعتبار الفرق بأن إتحاد CSPPA ليس أحد الجهات التي يجب الرجوع لها في هذه الأمور مما يعني بأنه هناك مشاك ثقة بين الفرق والإتحاد.

هل يقوم إتحاد CSPPA بإستغلال اللاعبين

هذا الموضوع أثار ردات فعل قوية أبرزها تلك القادمة من حساب Video Game Attorney الذي أشار بتغريدة له، وافقت عليها شخصيات كبيرة مثل مالك فريق G2 Esports. بأن إتحاد CSPPA يقوم بإستغلال اللاعبين وهو شركة دعاية وليس إتحاداً حقيقياً.

السبب الأساسي لهذه الإدعاءات هي الشروط الغير منطقية الموجودة داخل العقود التي يمضيها اللاعبون عند الإنضمام لهذا الإتحاد. فبحسب الحساب، لا يوجد أي سبب منطقي لإجبار اللاعب على التعاقد لخمسة سنوات ومنعه من كسر العقد بأي طريقة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك يملك الإتحاد الحق إستغلال أسماء لاعبي CSGO لأغراض دعائية والإستفادة من أربحاهم بشكل غير مشروط.

هذا الأمر يضع الكثير من علامات الإستفهام حول CSPPA وطبيعة وجودها في عالم CSGO. فبالرغم من وجود بعض اللاعبين داخل إدارته، هل لديهم أي سلطة بقراراته؟ وهل هو إتحاد لخدمة اللاعبين أو لإستغلالهم؟ أسئلة كثيرة سيوضحها المستقبل، لذا تابعونا لمعرفة كل جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى