أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةكاونترسترايك

كاونتر سترايك: Blast ترفض تطبيق قانون Valve الجديد في بطولاتها

ردة فعل قوية على قانون المدربين

قد تكون فضيحة المدربين في 2020 هي الأكبر في تاريخ كاونتر سترايك. فهذه الفضيحة طالت أكثر من 37 مدرب وشوهت سمعة مشهد CSGO الإحترافي بشكل كبير. هذا الأمر دفع Valve إلى إتخاذ إجراءات عديدة لتفادي حصول أمر مماثل في المستقبل. أولى هذه الإجراءات كانت إيقاف المدربين الذين قاموا بالغش بشكل مؤقت أو كامل بحسب درجة إستغلالهم لتلك الثغرة، وهذا القرار أشاد به الجميع. أما الخطوة الثانية فهي منع المدربين من الدخول إلى سيرفرات المواجهات، وقد أغضب هذا الأخير الكثيرين في مجتمع اللاعبين وأعتبره المدربين إساءة لهم، وقد وصل الحد بالمنظم الشهير Blast إلى رفض إتباعه في بطولاتهم المقبلة.

رفض BLAST لقانون كاونتر سترايك الجديد

غرّدت Blast عبر حسابها على تويتر إعلاناً رسمياً اشارت فيه إلى أنها لن تلتزم بقانون Valve الأخير في بطولة الربيع المقبلة. وقد وضحت المنظمة سبب هذا القرار مشيراً إلى أنهم قادرين على تقديم بطولة نزيهة دون الحاجة لهذا القانون، ولكنهم قد يتبعوه في بطولات لاحقة.

نعتقد بأن التقنيات التي نستخدمها هنا ستمكننا من المراقبة والإستماع إلى المدربين وتصرفاتهم داخل السيرفر وفي الغرفة مع اللاعبين. وهذا الأمر يعطينا رؤية أفضل في موضوع نزاهة البطولة ومنافستها. نعتقد بأن المدربين هم جزء أساسي من عالم احتراف في الرياضات الإلكترونية وهم العامل الأساسي في تحسين أداء اللاعبين والفرق.

يجدر الذكر بأن هذا القانون يطبق على كل بطولات الـ Majors المرتبطة بشركة Valve، ولأن بطولات BLAST ليست منهم، فهذا يعني بأن المنظم ليس مجبراً على الالتزام بهذا القانون.

هذا القرار أسعد المدربين الذين رغم إحتجاجاتهم الكثيرة والمستمرة، لم يتمكنوا من إقناع Valve بالتراجع عن هذا القانون. هذا الأمر كان متوقعاً نظراً للعلاقة الغير جيد بين المطور ومربي كاونتر سترايك بعد قرار 2016 الذي قام بتخفيف مستوى التواصل بين لاعبي الفريق والمدربين. ولكن ربما في حال دخول المنظمين على الخط، قد تقرر Valve التراجع عن قرارها، أو قد تستخدم سلطتها كمطور لإجبار الجميع على الإلتزام بهذا القرار. المرحلة المقبلة لبطولات كاونتر سترايك ستكون بطولة IEM من ESL وسنرى خيارات المنظم فيها.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى