كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربيةبطولات عالمية

منافسة “لاعبون بلا حدود” العالمية تعود بجوائز $10 مليون دولار مباشرة من السعودية

أسبوع واحد يفصلنا عن بداية أحداث فعالية Gamers Without Borders أو “لاعبون بلا حدود”، وهي أضخم فعالية خيرية للرياضات الإلكترونية في العالم حيث تعود في عامها الثالث مباشرة من الرياض، المملكة العربية السعودية

 

رأت تحديات “لاعبون بلا حدود” العامين الماضيين توزيع جوائز $20 مليون دولار على جمعيات تتعلق بمكافحة وباء COVID-19 والمساهمة في نشر اللقاح، إلا أن إصدار 2022 سيركز على خمسة جهات انسانية وهي (Direct Relief، International Medical Corps، UNICEF، GAVI و UNHCR) تتلقى جوائز $10 مليون دولار مع انتهاء الفعالية وذلك للمساهمة في مساعدة المنكوبين حول العالم.

لن تعود الفرق المشاركة بكفي حُنين إلى منازلها بعد انتهاء البطولة، فالفرق الفائزة في حدث GWB Elite الخيري بالألعاب التنافسية ستتأهل إلى حدث المملكة العربية السعودية الضخم لصيف 2022 والذي سيمتلك جوائز مالية تقدر بمبلغ $15 مليون دولار غير مسبوق.

بعد حدثين سابقين ناجحين، فإن النسخة الثالثة من لاعبون بلا حدود ستكون الأكبر على الإطلاق. عمل الخير هو الهدف من الفعالية، ونحن نطمح لنُلهم، نُمتع ونجمع اللاعبين حول العالم ليقفوا وراء قضايا إنسانية مشتركة.

مع لاعبون بلا حدود، أسست المملكة أضخم منصة خيرية للرياضات الإلكترونية في العالم. الفرق، المعجبين والشركاء قد قاموا بالاستمتاع بهذه الرحلة حتى الآن وقائمة الفرص التي تُقدمها، حيث يمكننا العمل سوية للاستمرار باستخدام هذه المنصة العالمية لنشر الخير في هذا العالم.”

– سعادة سمو الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

إضافة للفعاليات الخيرية والمنافسات المتفرقة في ألعاب مثل Dota 2، Rocket League، Fortnite وغيرها، ستشهد GWB هذا العام تأسيس الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية أيضاً، والتي تقدم برامج تدريبية مجانية للكل موجهة للأشخاص الذين يرغبون بصنع مسيرتهم في عالم الألعاب، كما ستقدم فعالية GWB بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية “MCIT” نشاطات تثقيفية تتضمن ورشات عمل، مسابقات اختراق وجلسات تعريفية.

سيأخذ الحدث مكاناً ما بين 28 أبريل و 7 يونيو بشراكة تقنية مع ESL Gaming، والتي تم شراؤها مؤخراً من قبل المملكة. تستمر الفعالية لسبعة أسابيع متضمنة البطولات الأسبوعية وسحوبات قيمتها تتجاوز $2 مليون دولار. يمكنك التعرف أكثر على التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي هنا.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى