مقابلات

مقابلة مع النجم السوري vKillZone الأول في العالم بلعبة Destiny 2

لا وجود لإنجاز حقيقي دون المرور بالمصاعب، ولا وجود لمصاعب أكبر للاعبي الفيديو من مشاكل البنية التحتية المحيطة بهم كالإنترنت وخلافه. وعلى الرغم من ذلك، لم تكن هناك أية عقبات قادرة على إيقاف حلم الشاب العربي vKillZone، والذي استطاع بقوة إرادته وعزيمته التغلب على شتى الصعوبات ليحرز إنجازاً وقف له الجميع احتراماً

 

إنجاز الشاب “محمد” المعروف باسم “vKillzone” عبر الإنترنت هو إنجاز فريد من نوعه، فهو لا ينحصر في نطاق وطنه الجريح “سورية” فحسب، بل ويمتد ليصل إلى العالمية جمعاء، مثبتاً من جديد وبالأدلة الدامغة بأن للاعبين العرب إمكانيات لا حدود لها، حيث تمكن من الوصول إلى المرتبة الأولى عالمياً في لعبة إطلاق النار Destiny 2 متفوقاً على ملايين اللاعبين ذوي الظروف الأفضل في القارة الأوروبية والأمريكية وغيرهما.

كانت لنا فرصة التحدث مع vKillzone قليلاً في مقابلة عبر الإنترنت، وهذا ما كان لديه ليشاركه معكم:

  • بداية أود بأن أرحب بك من جديد سيد محمد. أرجو منك تعريف المتابعين عنك في سطور

مرحباً جميعاً،اسمي محمد والمعروف ب vKillzone بعالم الالعاب من مدينة طرطوس، سوريا.

عمري 31 سنة وحاليا لاعب محترف ب Destiny 2 منذ عام 2017 وأتطلع إلى أن أكون محترف ب Apex Legends

  • كيف بدأت رحلتك مع عالم ألعاب الفيديو؟ وما هي اللعبة التي كان لها الدور الأكبر في تطور مهاراتك؟

رحلتي بدأت من سن السابعة عند حصولي على بلاي ستيشن1 و اول لعبة لعبتها كانت ميتال غير وبعدها بأعوام حصلت على جهاز كمبيوتر، وكانت آنذاك اللعبة الأشهر في المنطقة هي كاونتر-سترايك حيث قمت بلعبها لأكثر من 7 سنوات وكانت هي السبب في تطوير مهارتي وتعلقي بعالم ألعاب الفيديو.

  • ما الذي دفعك للتفوق في لعبة Destiny دون غيرها؟ كيف بدأ الأمر؟ وهل يمكنك وصف رحلتك إلى القمة باختصار؟

رحلتي لم تكن سهلة بالمرة والمنافسة كانت شرسة وحامية فكانت بداية الرحلة للقمة منذ الاصدار بعام 2017 وحتى 2020، عبر تلك الفترة كان معدل لعبي من 12 الى 16 ساعة باليوم واحيانا اكثر.

أذكر أنه بعام 2019 قمت بلعب Destiny بدون توقف لمدة 44 ساعة او اكثر بقليل!

اما ما دفعني للتفوق بهذه اللعبة فهو حبي لنمط الحركة والحرية التي تقدمها لعبة Destiny للاعب وهذا كان الحافز والدافع وراء تفكيري للوصل الى القمة وتمثيل عالمنا العربي.

  • لا شك بأن إنجازك في لعبة Destiny 2 مُبهر للغاية، لكن الأكثر إبهاراً هو قدرتك على التأقلم مع بلد مزقت الصراعات بنيته التحتية، فهل يمكنك بأن تحدثنا قليلاً عن أبرز الصعوبات وكيف استطعت التأقلم معها؟

شكرا على طرح هذا السؤال المهم للغاية . البداية كانت صعبة جداً وفي بعض الاحيان مستحيلة ولكن عزيمتي واصراري وحبي لعالم الالعاب دفعني لعدم اليأس.

أذكر حين كنت امضي معضم وقتي بمقاهي الانترنت (سايبركافيه) والتنقل من حي الى اخر، ولكن مع مرور الوقت والزمن استطعت التأقلم مع ذلك . وهنا ادعو اي شخص اذا لديه حلم لعدم الاستسلام والاستمرار بمقاومة الواقع المحيط به!

  • دُهشنا عند معرفتنا بأن ملفك الشخصي قد تمت زيارته ما يقارب 30 ألف زيارة بالرغم من عدم خروجك للعلن عبر بثوث مباشرة قط، فكيف يمكنك وصف علاقتك بمجتمع اللعبة وهل أنت من مشاهيرها الافتراضيين؟

السبب يعود الى عدد الساعات الطويلة التي أقضيها باللعب وكذلك اني العب على  جميع السيرفرات من اسيا مرورا بأوروبا ووصولا لأمريكا  والاهم الى ذلك هو انني الاول عالمياً. نعم، تستطيع ان تقول او تصفني بأنني وصلت لمرحلة مشاهير العالم الافتراضي!

  • هل تم التواصل معك من قبل أية منظمات عالمية ربما؟ وهل تفكر في تحويل إنجازك هذا إلى مهنة (كالبث المباشر) أو اللعب بشكل احترافي في المنافسات؟

للاسف لم يتم التواصل معي حتى الان من قبل اي منظمة عالمية كانت او عربية . طبعا اود ان افعل ذلك اذا سمحت الظروف لي . حلمي هو اللعب بشكل احترافي ودخول المنافسات و البطولات العالمية حتماً.

  • ما هي بعض الألعاب الأخرى التي تحترفها أو تفكر في احترافها قريباً؟

بجانب احترافي Destiny فقد بدأت احتراف Apex Legends وأصبحت من أعلى 0.1٪ على جميع المنصات فيها! كما أنني أتطلع في المستقبل القريب لاحتراف Valorant أيضاً.

  • لا شك بأنك ترغب بامتلاك بعض التسهيلات التي قد تجعل من مشوارك هذا أمراً أكثر يُسراً، فما هي أبرزها؟

من اهم التسهيلات التى أرغب بها الانترنت ثم الانترنت ثم الانترنت، وذلك مع خدمات أفضل من الموجودة حالياً في البلاد. اما ابرز ما ارغب به هو الاستقرار لان هذا الشيء افتقدته منذ مدة طويلة وأتمنى ان اكون بمكان استطيع فيه تحقيق كل ما اتطلع  له واهدف اليه.

أرجو بأن استطيع الانضمام الى فريق رياضي يساعدني بالبداية و يدعمني لكي نصل سوية إلى التميز عربياً وعالمياً!

  • بالحديث عن الساحة المحلية، ما هي بعض الأمور التي تتمنى رؤيتها في سبيل دعم اللاعب العربي لتحقيق المزيد من الإنجازات؟

نريد بعالمنا العربي المزيد من المنظمات والفرق الرياضية والمزيد من المواقع لتسليط الضوء (كما تفعلون انتم) على لاعبينا العرب الموجودون بكثرة بعالمنا ودعم المجتمع والحكومات من أجل فعل ذلك.

  • ما هي نصائحك للاعبين صغار السن الذين يسعون لاحتراف ألعاب الفيديو؟ وما هي وجهة نظر عائلتك بما يتعلق بإنجازاتك الافتراضية؟

أود إخبار اللاعبين الصغار بإن المستقبل مشرق للغاية لعالم ألعاب الفيديو وأنصحهم بالبدء من الصغر لأن ذلك سيساعد كثيراً عندما تتقدم بالعمر.

أما بخصوص عائلتي فأعتقد أنني محظوظ لأنهم اعطوني كامل الحرية وقدمو لي جميع أنواع المساعدة والدعم، وهم الان فخورون بي كثيراً لدرجة تكلمهم عني امام اي شخص يلتقون به!

وهنا أود بأن أشدد على أهمية دعم الاسرة واخص بالشكر اخي لانه كان بجانبي خلال مسيرتي حتى هذا الوقت.

  • هل لديك أية أمور إضافية ترغب بالحديث عنها للمتابعين؟

واصلوا واستمروا بالعمل الجاد حتى الوصول إلى القمة وتحقيق كل الاحلام.

  • كلمة أخيرة منك وأين يمكننا متابعة آخر أخبارك وإنجازاتك الجديدة!

أود بأن أشكر Esports Middle East على هذه الاستضافة والفرصة الرائعة وهذا بالتحديد مانريده ونحتاجه بعالمنا العربي.

يمكنكم متابعتي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي:

 

  • شكراً لك “محمد”. نتمنى لك كل التوفيق والمزيد من النجاحات أينما ذهبت!

كل الشكر لكم!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى