مقابلاتفالورانت

أفضل لاعب VALORANT عربياً: تعرف على alvar من فريق Falcons

قلائل هم من استطاعوا سطر اسم لأنفسهم على الساحة العالمية للرياضات الإلكترونية، إلا أن “خالد عبدلله”، والملقب باسم “alvar” في ألعاب الفيديو، لا يبدو وبأنه يجد أي صعوبة بكونه في وسط بقعة الضوء. فكيف وصل لهذا المستوى العالي كأفضل لاعب عربي في VALORANT متفوقاً على الجميع في الدوري الأخير؟

 

كانت لنا فرصة التحدث مع الفائز مرتين في دوري VALORANT Regional League العربي، وصاحب لقب أفضل لاعب فيه، بالإضافة لفوزه لاحقاً في الدوري السعودي Saudi eLeague مع فريقه المميز Team Falcons وتحقيقه لألقاب تجعل أي متابع يشعر بالغيرة. تابعوا معنا:

  • نيابة عن فريق eSports Middle East، أرحب بك عزيزي alvar! كيف حالك اليوم؟ نود منك تعريف متابعينا بكِ خلال أسطر قليلة. 

أهلاً بكم! اسمي خالد عبدلله، أُلقب باسم “alvar” من الأردن. أقوم باحتراف لعبة VALORANT لفريق Team Falcons السعودي حالياً.

  •  لقد استطعت في أقل من عامين تنافسيين جعل الآلاف من المتابعين يهتفون اسمك، سواءاً في الساحات أو في منازلهم متابعين لمبارياتك الحماسية مع Falcons. ما هو شعورك وقد أصبحت أحد أبرز نجوم هذه الرياضة الإلكترونية؟

كل ما يسعني قوله هو بأن العمل الجاد يأتي ثماره. أشعر بإحساس رائع حينما أسمع جميع الهتافات التي تشجعني على الفوز فهو شعور محتلف من السعادة، ويجعلني أشعر بأنني حققت شيئاً جيداً في هذه الساحة، آمل بأن استطيع الاستمرار على هذا المنوال وإعطاء جميع ما أملك في كل البطولات التي ألعبها!

 

  • من NASR Esports والآن إلى Team Falcons. ما هو سر alvar بما يتعلق بدخول هذه المنظمات الكبرى؟ ما هي النصائح التي يُمكنك إعطاؤها لمتابعينا من الراغبين باحتراف عالم ألعاب الفيديو مع إحدى المنظمات العربية؟

دائماً أقوم بإعطاء النصيحة ذاتها، ألا وهي محاولة إتقان أساسيات اللعبة فهو الأمر الأكثر صعوبة دائماً، قم بوضع الوقت والجهد اللازمين لاستخلاص القدرات الكامنة للجميع. الأمر يتعلق بالكثير من الوقت والتدريب، لكنه يستحق ذلك حتماً.

  • قمتم مؤخراً في Falcons بدخول المواجهة العالمية المؤهلة إلى VCT وقدمتم أداءاً رائعاً، إلا أنكم واجهتم خصوماً غاية في الصعوبة. من كان أكثرهم قوة برأيك؟ وما هي الأمور التي ستعملون عليها في المرات القادمة للتغلب على الخصوم العالميين من هذا المستوى؟

الفريق الأصعب كان حتماً FUT، إنهم أفراد بمستويات عالية جداً من المهارة وقد كان من الصعب بأن نضع لهم حداً. كنا نود إحراز نتائج أفضل، لكن المرة القادمة سنقدم أداءاً أفضل بالتأكيد. سوف نعمل على صقل مهارات الفريق في كل النواحي الفردية منها والجماعية ونزيد من التفاهم فيما بيننا.

  • كيف يبدو يوم تقليدي في حياتك؟ وكيف كان موقف عائلتك من نمط الحياة الذي اخترته؟ هل قاموا بتقبله مباشرة أم أنك استخدمت بعض الأساليب لإقناعهم؟

  يبدأ يومي بشكل طبيعي، فأنا أقوم بفصل حياتي في عالم الألعاب عن حياتي اليومية، وأحاول بألا أُدخل أي شيء يتعلق بالألعاب بحياتي الشخصية بأي طريقة قد تسبب الضرر لي نفسياً. 

على الرغم من أن عائلتي لم تتقبل ما أقوم بفعله في البداية كونه شيء غير معتاد في مجتمعنا، إلا أنني أصريت على الاستمرار وتابعت حلم الطفولة الخاص بي، وبعد أن رأوا النتائج وما استطيع فعله، تحولوا إلى أكبر الداعمين لي منذ ذلك الحين.

  • بالعودة لعالم الألعاب، نحن متأكدون بأن الجميع يريد بأن تخبرنا عن طريقة الوصول إلى مستواك في اللعب! كيف استطعت الوصول لهذه البراعة يا أخي؟!

 لقد قمت ببدء ألعاب إطلاق النار منذ أن كان عمري 11 سنة، بالبداية مع Half-Life كلعبتي الأولى، ومن ثم تابعت مسيرتي في Counter-Strike حتى قدوم اليوم الذي صدرت به VALORANT. لقد قمت بجمع الكثير من الخبرات السابقة عبر السنوات وأحاول بأن أضعها جميعها في VALORANT لأقوم باللعب بأفضل شكل ممكن.

مشاهدة اللاعبين الآخرين، وصناعة أسلوب اللعب الخاص بي هو شيء أُحب القيام به، فهو يجعلني أفهم اللعبة بشكل أفضل كل يوم. لقد قمت أيضاً بالتدرب على مهاراتي الشخصية منذ لحظة انطلاقة اللعبة.

  • أبرز الصعوبات التي تظن بأنها تواجه اللاعبين العرب في الوقت الحالي؟

برأيي الشخصي، أظن بأنه من الصعب الوصول إلى مستوى عالٍ من البطولات والتي ستعطينا الخبرات التي نحتاجها، فالScrims والتدريبات غير كافية، وإنما اللعب في بطولات جيدة مع لاعبين مرتفعي المهارات (من النخب الأول) من وقت لآخر سوف يقوم حتماً بتغيير طريقة نظرنا إلى اللعبة.

  • هل لديك أية ألعاب أخرى تحب ممارستها إلى جانب VALORANT؟ 

لقد اعتدت لعب الكثير من الألعاب مثل CS:GO، Overwatch، Apex Legends، CoD Warzone لكنني توقفت عن لعبها لأنها قد تؤثر على مستواي، وفي الأوقات التي لا أقوم بلعب VALORANT بها، فإنني أخرج للاستمتاع بالوقت مع أصدقائي وعائلتي.

  • كلمة أخيرة منك وحدثنا عن مشاريعك القادمة والبطولات التي تتحضر لها!

أود أن أتوجه بالشكر للجميع وللمعجبين الذين قاموا بدعمنا كفريق ودعمي شخصياً عبر رحلتي، وسأكون شاكراً لهم دائماً، بالإضافة لشكري لإدارة Team Falcons الذين قاموا بجعل كل شيء سهل لنا حتى نستطيع التركيز على أنفسنا وإخراج القدرات الكامنة لدى كل واحد منا. نأمل بأن نعود في البطولات المستقبلية مع الكثير من الأشياء الجديدة لنريكم إياها بالإضافة لأداء أقوى كفريق.

  • نشكر لك إعطائنا القليل من وقتك! نتمنى لك كل التوفيق بإذن الله والانتقال من نجاح إلى آخر عالم المنافسات الإلكترونية!

شكراً لكم!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى