أخبار الرياضات الإلكترونية

عقد مؤتمر خاص بالرياضات الإلكترونية ضمن اللجنة الأولمبية قريباً لمناقشة مستقبل ألعاب الفيديو التنافسية

إيسبورتس، ألعاب فيديو تنافسية، الرياضات الإلكترونية، جميعها مصطلحات بدأت بالانتشار عالمياً كالنشاط المفضل رقم واحد عند الفئة الشابة من الأجيال الجديدة. نشاط بلغت شهرته الألعاب الأولمبية بذات نفسها، والتي يسعى ممثلو الرياضات الإلكترونية لإقناعها باعتراف شامل يجعلها لا تقل قيمة عن الرياضات الحقيقية

 

أعلنت اللجنة الأولمبية العالمية (IOC) ومنظمة الرياضات العالمية (GAISF) مساء أمس بأنهما ستعقدان مؤتمراً خاصاً بمناقشة أوضاع الرياضات الإلكترونية، حيث سيكون الهدف من تلك اللجنة استكشاف الإمكانيات المتاحة والتوصل إلى تفاهم مشترك لوضع منصة تكون الأساس لأي تعاون يجري بين مجالي ألعاب الفيديو والرياضة الإلكترونية والحركة الأولمبية العالمية، وفقاً للبيان الصحفي الصادر عن المنظمة.

وفقاً لتقرير عن Gameindustry.biz، سيناقش الحاضرون عدة مواضيع تتضمن عالم الرياضات الإلكترونية، المساواة الجنسية في الرياضات، والأساسيات التي تحدد النشاطات الأولمبية، حيث سيشارك عدد من الممثلين عن كلا مجالي الرياضات الإلكترونية والألعاب الأولمبية في ذلك النقاش.

“إلى جانب IOC، تتطلع GAISF إلى الترحيب بمجال الرياضات الإلكترونية ومجتمع اللاعبين إلى مدينة Lausanne (مكان انعقاد المؤتمر)” تحدث رئيس GAISF السيد Patrick Baymann. “نحن نعلم بأن مفهوم الرياضات لا يمكن حصره، والنمو الكبير للرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو هو جزء من ذلك التطور المستمر.”

“سيقدم مؤتمر الرياضات الإلكترونية فرصة هامة وثمينة للغاية لنا لنحصل على تفهم أكبر للرياضات الإلكترونية، تأثيرها والنمو المستقبلي الخاص بها، وذلك لكي نستطيع أن نقوم باعتبار الطرق التي يمكننا التعامل بها بمصلحة مشتركة لجميع الرياضات في السنوات القادمة.”

يُذكر بأن مجال ألعاب الفيديو التنافسي هو الآن في أفضل حالاته على الإطلاق، وذلك بفضل دخول المزيد من العناوين الكبيرة إلى المنافسات العالمية مثل PUBG و Fortnite إضافة للأسماء الضخمة المعروفة مثل CS: GO و Dota 2 و League of Legends. الأولمبياد العالمي لن يكون المناسبة الرياضية الضخمة الأولى التي ستتبنى هذا المجال، فنحن في انتظار دورة ألعاب آسيا 2018 والتي ستجلب معها منافسات تجريبية في الرياضات الإلكترونية وذلك ضمن فعاليات ثاني أضخم حدث رياضي في العالم، مما ينبئنا بمستقبل باهر ومشوق للرياضات الإلكترونية مع استمرار نموها يوماً بعد يوم.

سيُقام المؤتمر في 25 من شهر يوليو الحالي، وذلك في المتحف الأولمبي الواقع في Lausanne السويسرية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى