أخبار الرياضات الإلكترونية

محترف الفورومولا 1 الشهير Norris: محترفو ألعاب الفيديو هم سائقو المستقبل

لا شك أن رؤية المزيد من الأصوات تعلو دعماً لمجتمع الرياضات الإلكترونية هو أمر سار دائماً، وخاصة في ساحة الرياضات الحقيقية المرادفة لمسابقات ألعاب الفيديو الافتراضية كسباقات فورمولا 1 على سبيل المثال، حيث كان للسائق Lando Norris بعض الكلمات المشجعة لمحترفي الألعاب

 

 

لا يخفى على متابعي السائق الشاب ذو 20 عاماً حبه الكبير للرياضات الإلكترونية، حيث اعتاد سائق McLaren الشهير المشاركة في سباقات المحاكاة لفريق Team Redline. وفقاً ل Norris، فإن الرياضات الإلكترونية تعتبر “أرض خصبة” لإنتاج السائقين المحترفين المستقبليين، وذلك في تصريحات جديدة له.

“حين أفكر بالمستقبل فإنني أرى أشخاصاً يبدأون مسيرتهم في الرياضات الإلكترونية ومن ثم ينتقلون إلى مجالنا. لا أظن بأنهم سيذهبون مباشرة من ألعاب الفيديو التنافسية إلى الفورمولا 1، فعليهم المرور ببعض الخطوات: F3، F2 وهكذا. لكن أعتقد بأنه هناك بالفعل بعض السائقين الذين أثبتوا بأن امتلاكهم للمهارات في ألعاب المحاكاة أمر يمكنهم تحويله بشكل جيد إلى مضمار السباق.”

حسب Norris، فإن سبب قوة ألعاب المحاكاة المستمرة في التطور يعود لعدد الساعات الكبير الذي تستطيع وصعه فيها دون توقف.

“تستطيع حتماً القيام بالتجارب بشكل أكبر بكثير من خلال الرياضات الإلكترونية مقارنة بالسباقات والقيادة الحقيقية. الأمر الذي تستطيع إدراكه مع بعض السائقين الجيدين مثل Daniel (من فريق Alpha Romero F1 Esports) هو الكم الكبير من الساعات التي يقضونها.”

لا شك أن مجالي الرياضات الإلكترونية والفورمولا 1 ليسا بغريبين عن بعضهما البعض، ففي عام 2017 قد تم تأسيس بطولة Formula 1 eSports Series السنوية التي تستضيف أبرز لاعبي سباقات السيارات الافتراضية على جوائز مالية ضخمة وصلت في 2019 إلى $500,000، حيث يعد Brendon Leigh أفضل تلك الأسماء مع فوزه المبهر بالموسم الأول.

يُذكر بأن ألعاب الفيديو التنافسية مستمرة بتحقيق المزيد من الانتشار على المستوى العالمي بشكل دوري، مع حصولها على الدعم الرسمي من بلدان عدة مثل ماليزيا بتصريحات من مسؤولي الحكومة بأهميتها في صناعة المستقبل.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى