أخبار ألعاب الفيديوكاونترسترايك

لاعب CS: GO يصمم برنامجاً يساعد بحظر أكثر من 14 ألف غشاش

لا شك أن إحدى أبرز مشاكل لعبة إطلاق النار التنافسية CS: GO تكمن في العدد الضخم من الغشاشين، والذين يستمرون بتخريب متعة اللاعبين الآخرين مستخدمين جميع الطرائق الممكنة. على الرغم من جهود Valve المستمرة للحد منهم إلا أننا بحاجة للمزيد من الحلول، ولدى هذا المراهق أحد أكثرها فعالية

 

 

تستخدم CS: GO نظاماً معيناً يسمح للاعبين بحظر الغشاشين يدعى Overwatch، حيث يتيح هذا النظام لأي لاعب يمتلك أكثر من 100 فوز تنافسي وقد قام بلعب اللعبة لما يزيد عن 350 ساعة بأن يشاهد تسجيلات خاصة باللاعبين الذين قد تم الإبلاغ عنهم، ومن ثم إعطاء رأيه سواءاً كان ذلك اللاعب يقوم بالغش أم لا.

تعود نقاط القوة الخاصة بهذا النظام إلى كونه يعتمد على العنصر البشري، حيث يعتمد اللاعبون في تمييز الغشاشين إلى مراقبة عدة علامات واضحة كذهاب المؤشر أوتوماتيكياً إلى رأس العدو بسرعة كبيرة على سبيل المثال، كما أنه يُعتبر عادلاً بالنسبة للاعبين الذين لا يقومون بالغش بعيداً عن أخطاء الأنظمة الآلية.

الحل الذي قدمه 2eggs، مراهق يبلغ من العمر 19 عاماً، قد يكون الأكثر كفاءة في محاربة الغشاشين حتى الآن، وذلك بالاعتماد على نظام Overwatch إضافة للذكاء الإصطناعي. البرنامج الذي يدعى HestiaNet قد أثبت قدرته العالية على محاربة الغشاشين، وذلك بعد التقاطه لأكثر من 14,000 منهم في وقت قياسي.

نظام الذكاء الإصطناعي الجديد الذي قام “2eggs” بتطويره يقوم باستخدام حساب Steam خاصته للقيام بعملية Overwatch تلقائياً معتمداً على تقنيات تعلم الآلة، حيث يميز السلوك الذي يتبعه الغشاشون بشكل تلقائي دون تدخل بشري وذلك بعد تحليل البيانات بسرعة فائقة، إضافة لتسجيله لمُعرف Steam الخاص بالمشتبه في قاعدة بيانات يتم استخدامها للتأكد سواءاً قد تم حظره أم لا، وهي قاعدة قد ساهمت بحظر 14,515 شخص من أصل 14,782 حالة تم تشخيصها من قبل HestiaNet، ليكون أحد أكثر أنظمة محاربة الغش فعالية ودقة حتى الآن.

المثير للاهتمام هو كون “2eggs” أحد قراصنة CS: GO بنفسه، إلا أنه غالباً ما يقوم باستخدام معرفته في سبيل الخير، حيث قام في مرة من المرات بمساعدة Valve في إغلاق ثغرات أمنية في منصتها ليتم مكافئته بمبلغ مالي قدره $12,000، إضافة لمساعدته في تطوير حلول أمنية لمنصة FACEIT المعروفة لدى لاعبي Counter-Strike.

نتمنى رؤية المزيد من الخطوات المتبعة مثل هذه لتخليص CS: GO من المفسدين، وعلى Valve حتماً بأن تستفيد من خبرات معجبيها الموهوبين كهذا الشاب!

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى