أخبار الرياضات الإلكترونية

جوائز منافسات PUBG Mobile ستصل إلى $5 مليون دولار العام القادم

مع انتهاء آخر منافسات عام 2019 للعبة الباتل رويال الأشهر PUBG Mobile والمتمثلة ببطولة PUBG Mobile Club Open (PMCO) Fall Split العالمية، حان الوقت للحديث عما هو قادم تالياً للعام المقبل، والذي سيكون أضخم من أي وقت مضى

 

 

انتهت فعالية PMCO بفوز فريق Bigetron Esports بالجائزة المالية الكبرى وذلك بعد حصده لمجموع 303 نقطة مبهر، مع فارق هائل بينه وبين صاحب المركز الثاني Top Esports قدره 100 نقطة كاملة، بينما أتى Mega Esports ثالثاً. هذا وقد سجل فائزو جنوب شرق آسيا المميزون خمسة انتصارات كلية من أصل 16، مع عدد من المراكز الأولى في ماتبقى من مباريات. كان ل Top Esports ثلاثة انتصارات، بينما حصل Mega على انتصارين اثنين.

على الرغم من كون $180,000 دولار مع $25,000 إضافية لحصول المركز الأول على خمسة انتصارات جائزة لا يستهان بها، إلا أن ما سنحصل عليه في 2020 سيكون المبلغ الأكبر لبطولات PUBG بنسختها الخاصة للهواتف الذكية، حيث أعلنت Tencent عن مخططات العام القادم حال انتهاء منافسات العام الحالي.

ستتخذ منافسات اللعبة في 2020 شكلاً هرمياً يضمن لكل من المحترفين والهواة تحديات مناسبة لكلاً منهما، حيث تقع المنافسات الجامعية في أسفل الهرم، لتليها بطولة PMCO و Pro League للمحترفين والهواة، ومن ثم دوري Regional Pro League يتلوه كل من تحديي World League العالمي وبطولة World Championship العالمية.

منافسات ببجي موبايل 2020 رياضات الكترونية PUBG Mobile 2020 competitions tencent pyramid

سيقام دوري Pro League على نحو اقليمي، حيث تم الإعلان بأن كل من القارة الأميركية إضافة لجنوب شرق آسيا ستحصلان على دوريات احترافية خاصة بها، مع الإعلان عن المزيد لاحقاً. أما فيما يخص دوري World League العالمي فسيقسم إلى قسمين في 2020 في شهري مايو وأكتوبر، بينما سيبدأ التسجيل على بطولة PMCO المعتادة بنسخة الربيع منها في شهر يناير.

ستتقاسم كل تلك البطولات مبلغاً مالياً تم تخصيصه قدره $5 مليون دولار، أي أن الجائزة الكبرى للعديد منها لن تتخطى $1 مليون دولار. مع ذلك، فإن هذا المبلغ يعد ضخماً حتماً ومن أكبر الجوائز الخاصة بلعبة هواتف ذكية، مما يعود ليثبت الدور المتنامي للألعاب المحمولة في صناعة شكل الرياضات الإلكترونية مستقبلاً.

يُذكر بأن PlayerUnknown’s Battlegrounds كانت قد حصلت على آخر بطولاتها للعام الحالي بنسختها الأساسية على الحواسب الشخصية، حيث تمكن فريق Gen.G الكوري من حصد اللقب بعد أداء مذهل.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى