أخبار ألعاب الفيديو

منصة Twitch تتلقى الصفعة الأقوى في تاريخها برحيل Ninja إلى موقع منافس

انسى Twitch.tv/Ninja، فذلك العنوان لن يأخذك إلى اللاعب الأشهر في عالم البث المباشر بعد اليوم، وذلك مع انطلاق نجم Fortnite في رحلة جديدة مع أكبر منافسي موقع Twitch في صفعة قد تكون الأقوى بتاريخه

 

لا شك أن Tyler “Ninja” Blevins يُعد من أكبر الأسماء على موقع Twitch، وعلى الرغم من تراجع مشاهداته مؤخراً لقلة تواجده، فهو ما يزال الأكثر تحقيقاً للأرقام القياسية على منصة البث المباشر هذه. كيف لا وقد استطاع “تحطيم الإنترنت” حينما قام بلعب Fortnite مع المغني الشهير Drake العام الماضي. الآن، وبعد رحلة استمرت لوقت طويل مع Twitch، فإن “Ninja” سيقوم بالمغادرة دون رجعة.

أتى الإعلان عن طريق فيديو قام اللاعب برفعه إلى حساب تويتر الخاص به، حيث يظهر على أنه في مؤتمر صحفي مزيف يدلي بتصريح مفاده انتقال جميع بثوثه المستقبلية إلى منصة Mixer المملوكة من قبل Microsoft، والتي تعد المنافس الأقرب إلى Twitch.

“إنه مايزال أنا، فقط عبر منصة مختلفة” يتحدث Ninja في الفيديو الذي فاجئ الملايين من معجبيه حول العالم. لا نزال لا نعلم بعد تفاصيل هذه الاتفاقية الجديدة، إلا أنها حتماً الأكبر في تاريخ Mixer. مع حصولها على “Ninja”، فإن Microsoft ترسل رسالة واضحة بأنها لم تقم بالاستسلام بعد في منافستها منصة البث المباشر الأشهر عالمياً، والتي تجذب عشرات الملايين من المستخدمين شهرياً.

وفقاً للتصريح الصحفي فإن “Ninja” سيقوم أيضاً بحضور جميع الفعاليات بدعم Mixer كممثل عن تلك المنصة، أي أنه سيمتلك دوراً أكبر بكثير من كونه مجرد صانع محتوى ليصبح إلى حد ما الوجه الرسمي للشركة.

سينطلق البث الأول ل Ninja على Mixer في الغد عبر فعالية Lollapalooza، ويمكنك القيام بالاشتراك بقناته بالمجان لفترة محدودة وتجريب منصة Microsoft لترى إن كانت ستروق لك. أما عن الرابط القديم لقناته على Twitch، فقد تم إزالة علامة Verified منها، مما يعني إنهاء علاقته رسمياً بالموقع في الوقت الحالي.

يُذكر بأن Ninja ليس الوحيد في مغادرته لمنصة Twitch، حيث قام نجم Youtube الأشهر عالمياً Felix “Pewdiepie” Kjelberg أيضاً باختيار منصة DLive عوضاً عن Twitch للقيام بعمليات بثه المباشرة في السابق، مما يعني أنه على Twitch القيام ببذل الجهود لتحسين الوضع الحالي والاستجابة لمطالب نجومه قبل أن يفقدهم جميعاً.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى