أخبار الرياضات الإلكترونية

منظمة AESF تتعاون مع جامعة Coventry البريطانية لتعزيز ثقافة الرياضات الإلكترونية

كشفت منظمة الرياضات الإلكترونية وتحديات ألعاب الفيديو الآسيوية AESF في بيان صحفي لها عن صفقة تعاونية جديدة ما بينها وبين جامعة Coventry University البريطانية، وذلك لتعزيز دور الرياضات الإلكترونية في المنهج التعليمي الخاص بالجامعة ولدعم طلابها

 

 

هذا وقد تحدث أحد ممثلي AESF عن التعاون الجديد مع Coventry University، واصفاً إياها على أنها واحدة من أكثر المؤسسات المحترمة في المملكة المتحدة،  قائلاً بأن الشراكة ما بين الجهتين تستند إلى أربعة عوامل أساسية تتألف من سلسلة محاضرات مخطط لها، أبحاث تعاونية لمواضيع تخص مجال الرياضات الإلكترونية، تعزيز خبرات الطلاب المتعلقة بهذا الأمر، وتطوير ورشات عمل بجودة عالية يقودها خبراء في المجال لزيادة دعم المؤسسات العضوة في AESF.

ستسعى AESF مع Coventry لتوفير المزيد من الفرص للطلاب كالبحث في إمكانية تقديم برامج تدريبية للعمل لديها، إضافة لتعزيز وتطوير المناهج المحلية بما في ذلك جلسات عن الرياضات الإلكترونية.

“إن خبرة Coventry University في إدارة الرياضات وأبحاث مجال الأعمال ستساعد في دعم المنظمات العضوة لدينا، اللاعبين، والمسؤولين بتطوير المحتوى المتمحور حول ثقافة الرياضات الإلكترونية. هذا التعاون لا يميز جهود AESF المستمرة في دعم المجال فحسب، وإنما يعكس التزام Coventry وإخلاصها في سعيها نحو تبني وملاحقة آخر التطورات الحديثة.” تحدث Sebastian Lau مدير AESF العام، والذي سبق وتخرج من الجامعة البريطانية ذاتها.

يُذكر بأن Asian Electronic Sports Federation (AESF) تُمثل الهيئة الرسمية الجامعة لمجال الرياضات الإلكترونية في القارة الآسيوية وقد تم الاعتراف بها رسمياً من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA)، حيث قامت AESF بتنظيم فعاليات الرياضات الإلكترونية في دورة ألعاب آسيا 2018 بجاكرتا إضافة لألعاب شرق جنوب آسيا في 2019، وهي تسعى دائماً لمواكبة الانتشار الكبير الحاصل لمجال الرياضات الإلكترونية حول العالم.

في أخبار متصلة، قامت منظمة IESF العالمية بالتعاون مع AESF مؤخراً، وذلك سعياً من المنظمتين الشهيرتين لتوحيد قواهما في سبيل نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية في كل مكان.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى