أخبار ألعاب الفيديو

ميزة Steam الجديدة للعب الجماعي ستعيد ذكريات طفولتك إلى الحياة

لا شك أن الألعاب الجماعية قد وصلت مؤخراً لأبعاد لم نكن نحلم بها من قبل، إلا أن البعض منا ما يزال يحن لتلك التجارب المشتركة التي شاطرناها مع أصدقائنا وأخوتنا ما قبل عصر الإنترنت. نحن نتحدث عن الألعاب ذات النمط الجماعي المحلي أو Couch Co-op، والتي ستعود للحياة من جديد مع ميزة Steam المبتكرة

 

 

على الرغم من تقديم العديد من الألعاب لخيار اللعب الجماعي عبر الإنترنت، إلا أن كثيراً منها اعتادت أن تتيح اللعب الجماعي المحلي سواءاً بمشاركة الشاشة مع من هو إلى جانبك أو بقسمها إلى نصفين لتتحديا بعضكما البعض. مع ابتعاد المسافات وتدخل المشاغل الحياتية، فإن عدداً من تلك الألعاب فقدت رونقها بابتعاد الأصدقاء، إلا أنه وبفضل Steam، ستستطيع عيش تلك التجارب مجدداً عبر الإنترنت بغض النظر عن دعم اللعبة، وذلك وفقاً للإعلان الجديد.

تم الكشف عن الميزة الجديدة عبر موقع Steamworks المخصص لمطوري الألعاب والبرمجيات، وهي تحمل اسم Remote Play Together، وقد تم التأكيد على تواجدها عبر منتديات Unity Forums إضافة لبعض النقاشات عبر Twitter. ما تفعله هذه الميزة بشكل مختصر هو بأنها تقوم بأخذ الصورة من الحاسب المضيف (مالك اللعبة) وتقوم ببثها عبر الإنترنت إلى الحاسب المستقبل (الصديق) وتتيح له عملية اللعب وكأنه متواجد على الحاسب ذاته.

اللعب الجماعي المحلي ستيم ريموت بلاي ألعاب رياضة الكترونية steam remote play together couch-co-op

من المخطط بأن تقوم الميزة بدعم جميع الألعاب المُشغلة عبر برنامج Steam، إلا أنه من غير الواضح إن كنت ستستطيع تشغيل الألعاب غير متواجدة على المنصة. بالنظر إلى ميزات Steam الأخرى مثل Remote Play الاعتيادية، والتي تسمح لك بإضافة أي لعبة متواجدة على حاسبك ولعبها عبر Steam في أي مكان تريد، فقد يكون الأمر ممكناً مع بعض الخطوات الإضافية للعب العناوين القديمة جداً.

ميزة Remote Play Together ستدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين، حيث سيتم بث الصورة بدقة 1080p ومعدل إطارات 60 في الثانية لجميع المشاركين. هذا وقد أكدت Valve بأن التجربة ستكون سهلة الاستخدام وتتمتع بالسلاسة مما يعطي شعوراً بأن جميع اللاعبين متواجدين في الغرفة ذاتها، وذلك عبر التعرف على قبضات التحكم المتصلة بشكل آني وكأنه تم وصلها إلى الحاسب الأساسي.

ستدخل الميزة حيز الاستخدام التجريبي في 21 من أكتوبر، حيث سيتمكن مستخدمو Steam المفعلين لخيار Beta من تجربتها قبل انطلاقها رسمياً في وقت لاحق. من الجدير بالذكر بأن عدة ألعاب Indie حديثة العهد قد تم إطلاقها دون دعم اللعب الجماعي عبر الإنترنت ومع اللعب المحلي فقط كلعبة Enter the Gungeon على سبيل المثال، لذا فقد تكون هذه الأنباء سعيدة لعدد كبير من المعجبين بغض النظر عن تاريخ إطلاق اللعبة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى