أخبار الرياضات الإلكترونية

نادي Dynamo Kyiv الأوكراني ينضم للفرق داعمة الرياضات الإلكترونية مع صفقات لاعبي فيديو محترفين

يبدو أن العام لم ينتهي بعد بالنسبة لنوادي كرة القدم التي ترغب في ضم لاعبي الفيديو تحت شعارها، فالفريق الأوكراني الأشهر FC Dynamo Kyiv أعلن رسمياً عن فرعه الجديد المخصص لمجال الرياضات الإلكترونية وذلك مع توقيع عقد مع لاعب FIFA محترف.

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة النادي عن الموضوع تم التحدث عن وضع اللاعبين الأوكرانيين والذين اعتادوا التوجه للمنظمات الخارجية للتنافس في هذا المجال بسبب قلة داعميه داخل البلاد، وهو أمر يسعى نادي Dynamo لمعالجته مع تواجد قوي في الرياضات الإلكترونية. إضافة إلى تلك المشكلة فإن مجال الألعاب التنافسية مايزال غير معترفاً به رسمياً بعد حسب النادي وهو أمر آخر سيساهم حتماً بالتأثير عليه مستقبلاً.

على الرغم من أن التوقيع قد تم مع لاعب FIFA واحد فقط حالياً إلا أن أعين مسؤولي Dynamo Kyiv متجهة نحو عدة ألعاب فيديو أخرى أيضاً، فمع قدوم بطولة Dota 2 الكبرى الأولى لعام 2017 إلى كييف الأوكرانية سيسعى النادي لامتلاك فريق يتنافس في تلك المسابقة حسب مصادر مقربة.

سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما يقدمه هذا الاستثمار الجديد للرياضات الإلكترونية داخل أوكرانيا باعتبار المشاكل السياسية والعقوبات السياسية التي تواجهها البلاد، والتي تسببت بمغادرة الكثير من الرياضيين المحترفين للتنافس خارجاً. الأيام ستخبرنا سواءاً كان هذا التوجه ل Dynamo Kyiv ذو رؤية مستقبلية ينافس نوادٍ أخرى محلية ك Natus Vincere أم لا.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى