أخبار ألعاب الفيديو

الكشف عن قائمة أبرز 10 شخصيات على موقع Twitch لعام 2018 والرقم واحد هو تماماً من تتوقعه

مع دنو نهاية عام 2018 خلال 24 ساعة من الآن، وجب علينا النظر إلى الوراء لأبرز أحداث الرياضة الإلكترونية وشخصياتها، ولا شك أن موقع Twitch للبث المباشر يعد واحداً من أبرز المنصات التي تلعب دوراً في هذا المجال. كيف لا وقد اعتدنا رؤية ملايين المتابعين لبطولات مثل Overwatch و League of Legends بشكل دوري، إلا أن لقب الأفضل لهذا العام قد كان من نصيب شخصية منفردة من المؤكد بأنك قد حزرت من هي إن كنت من متابعي أخبارنا خلال الأشهر القليلة الماضية

 

 

هذا صحيح، Tyler “Ninja” Blevins هو الرقم واحد، دون أن يأتي هذا الخبر مفاجئاً لأي أحد حقيقة. مع نمو شهرة Fortnite بنمط Battle Royal الشعبي كان لا بد من وجهها الأكثر شهرة “Ninja” أن يخرج من عام 2018 وبحوزته عدد من الجوائز والإنجازات المبهرة. لم يقم فقط بالحصول على جائزة قيمة في حفل The Game Awards 2018 فحسب، بل عاد ليحطم جميع أرقام Twitch التي يمكنك تخيلها مع الكشف رسمياً عن أبرز عشرة شخصيات حسب وقت المتابعة في عامنا هذا.

تأتي الأرقام من TEO Analytics والتي جمعت عدد الساعات التي حصلت عليها أبرز القنوات وأكثرها شهرة في عام 2018، ليأتي “Ninja” بعدد تجاوز 200 مليون ساعة بمفرده ليتجاوز أقرب منافسيه، شركة Riot Games ثانياً واللاعب المحترف Mike “Shroud” Grzesiek ثالثاً، بعدد يفوق ساعاتهما مجتمعة محلقاً وحيداً في القمة.

وصول “Ninja” إلى ما هو عليه كان نتيجة لعدد من العوامل الهامة في مسيرته، منها بدءه لعب Fortnite واحترافها قبل أن تصل لشهرتها الفلكية، إضافة لشهرته السابقة مع صدور PUBG العام الماضي وفوزه ببطولة Gamescom. لا ننسى أيضاً تعاونه مع عدد من المشاهير رفيعي المستوى مثل Drake و Marshmellow، ليدمج بذلك عالمي المشاهير وألعاب الفيديو بطريقة لم نشهدها من قبل ليعزز بذلك من شهرته وشهرة Fortnite سوية.

بالنظر إلى العام الماضي، صعود “Ninja” إلى القمة لم يكن الشيء الوحيد المثير للاهتمام. عند المقارنة مع الأرقام ذاتها من 2017 فقد شهدنا نمو منصة Twitch ككل مع تحقيق عدد من مشاهيرها لما يقارب ضعف عدد ساعات المشاهدة وأبرزهم Shroud الذي انتقل من كونه في المركز الخامس مع 43 مليون ساعة مشاهدة إلى الثالث مع ما يقارب 100 مليون، وكذلك الأمر بالنسبة للستريمر Sodapoppin والذي حقق ارتفاعاً من 30 إلى 51 مليون ساعة مشاهدة.

من جهتها، حققت منظمات الرياضة الإلكترونية ارتفاعاً ممتازاً هي الأخرى لتأتي Riot Games بفضل بطولاتها المثيرة بارتفاع 50 مليون ساعة مشاهدة لتحل ثانياً هذا العام ودخلت Overwatch للمرة الأولى قائمة Top 10 وذلك مع انطلاقة دوري Overwatch League، والذي تمت مشاهدة مبارياته عدداً بلغ 74 مليون مشاهدة في المركز الرابع وهو رقم أكثر من مذهل.

الزيادة لم تقتصر على عدد الساعات التي أمضاها المعجبون بمشاهدة مشاهيرهم الرقميين، بل أيضاً عدد المشاهدين ككل في آن واحد أو “Concurrent Viewership” حيث حقق “Shroud” وسطياً معدل 30 ألف متابع في آن واحد بزيادة الضعف عن رقم 16 ألف في العام الماضي، وكذلك الأمر بالنسبة ل “Sodapoppin” بمعدل 23 ألف من 16 ألف العام الماضي. إن دلت تلك الأرقام على شيء فهي بأن منصة Twitch قد أصبحت تتمتع بشهرة هائلة لا تظهر توقفاً دخولاً بعام 2019 المقبل، لتقترب خطوة جديدة إلى مقارعة مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى مثل Facebook و Youtube.

ليست كل الأنباء سعيدة للبعض، حيث قد يُصاب متابعي عدد من الأسماء الشهيرة الأخرى على Twitch بخيبة أمل لرؤية أن الستريمرز المفضلين لديهم لم يتمكنوا من دخول Top 10، خاصة مع غياب Summit1G كلياً عن القائمة على الرغم من إتيانه العام الماضي بعدد 70 مليون مشاهدة ليفشل هذا العام من تجاوز نصف هذا العدد، كما أن DrDisrespect والذي اعتاد أن يدعو نفسه ممازحاً “وجه Twitch” قد فشل هو الآخر بالظهور وتحقيق أية أرقام مبهرة.

يمكنك مشاهدة قائمة العشرة مشاهير الأبرز على Twitch في الأسفل، كما يمكنك الاطلاع على المزيد من الأرقام المثيرة للاهتمام عبر الرابط التالي.

الرياضة الإلكترونية تويتش twitch top 10 channels hours watched ninja shroud riot
الرياضة الإلكترونية تويتش twitch top 10 channels hours watched ninja shroud riot
اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى