كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونية

أيقونة كرة السلة Shaquille O’neal: لاعبو الفيديو هم رياضيون حقيقيون

هل يوجد فخر أكبر من أن يقوم أحد أعلام رياضة كرة السلة فائقة الشعبية بتقدير جهود لاعبي الفيديو كرياضيين محترفين؟ لا نظن ذلك، ف Shaquille O’Neal قد تحدث بما يجري في بالنا جميعاًً حينما نتحدث عن مجال الرياضات الإلكترونية

 

مع دخول المزيد والمزيد من رياضيي الحياة الواقعية إلى مجال الرياضات الإلكترونية، سواءاً عن طريق الاستثمارات المختلفة في المنظمات المتعددة أو المساهمة في نواحٍ أخرى، أصبح النظر إلى لاعبي الفيديو كرياضيين محترفين أمراً لا شك به، وهو تصنيف لطالما قاموا بالمطالبة به.

أنا اعتبرهم حقاً رياضيون. أود بأن أُثني عليهم، فأنا فخور بهم جداً.”

تابع Shaquille قائلاً بأن كون المرء رياضي يحمل معاني متعددة، حيث تابع ليذكر أمثلة من أحد برامجه السابقة المدعوة “Shaq Vs” حينما تحدى محترفين مختلفين في رياضات متعددة، ليصرح بأن تلك التجربة وضحت له بأن الرياضة تتعلق بنواحٍ عديدة منها الذهنية.

15% من اللعبة فيزيائي… باقي ما تبقى هو ذهني. إن قلتم بأنكم رياضيون، فأنا أصدقكم، لأنني لا استطيع القيام بما تفعلونه.”

تابع نجم كرة السلة السابق حديثه قائلاً بأن إحدى أوجه التشابه بين الرياضات الإلكترونية وتلك الحقيقية يكمن في كونهما محدودتان بفترة زمنية معينة للمنافسات، حيث لا يستطيع اللاعبون عادة البقاء في أعلى مستوى من البطولات لأكثر من خمسة إلى ستة أعوام، حسب تعبيره.

يُذكر بأن Shaq قد كان أحد أول المؤمنين بمجال الرياضات الإلكترونية، وذلك مع استثماره في منظمة NRG Esports في 2016، وتابع بعد ذلك دعمه في عدة نواحي مختلفة ليكون أحد أبرز الأمثلة عن مشاهير الرياضات الحقيقية المشجعين للرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى