أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

الصين تخرج بميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب آسيا 2018.. ولكن في ألعاب الفيديو التنافسية

هو فوز عالمي لدولة الصين في أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم، دورة ألعاب آسيا. الفرق؟ لم يأتي ذلك الفوز من خلال رياضة اعتيادية، بل في مجال ألعاب الفيديو الإلكترونية أو كما تدعى الإيسبورتس (الرياضات الإلكترونية)

 

إن لم تكن على دراية بالأمر، احتوت دورة ألعاب آسيا Asian Games 2018 ولأول مرة هذا العام على قسم تجريبي خاص بالرياضات الإلكترونية، حيث يُعد هذا التمثيل على هذا النحو هو الأضخم للرياضات الإلكترونية كاعتراف دولي مع هذا الحدث الذي يُصنف على أنه ثاني أكبر فعالية عالمية وراء الأولمبياد.

ما يعنيه ذلك هو أن الرياضيين الإلكترونيين قد أصبحوا على ذات المنصة كأقرانهم من لاعبي كرة السلة والقدم وما إلى هنالك، وبالتالي فإنهم يستحقون تلك الميداليات الذهبية لتمثيل بلادهم أيضاً. ميداليات كانت للصين حصة في اثنتين منها، حيث استطاع اللاعبون الفوز في بطولتي Arena of Valor و League of Legends.

فيما يخص League of Legends، يُعد هذا الفوز هو الثالث للبلاد هذا العام عبر بطولات اللعبة العالمية (MSI و Rift Rivals)، إلا أن ذلك الإنجاز لم يأتي بسهولة.  كان على الفريق الصيني أن يتغلب ليس فقط على خصمه اللدود “التايبيه الصينية” في نصف النهائي، بل أيضاً كوريا الجنوبية. على الرغم من ذلك، استطاع أبطال آسيا الحصول على نتيجة 3-1 مشرفة تخللتها العديد من اللحظات الممتعة من قبل الفريقين.

أحد أبرز اللاعبين في البطولة كان Jian “Uzi” Zi-Hao والذي شغل محل AD Carry للفريق، حيث عزز أداءه في المباراة النهائية مكانته كواحد من أفضل (إن لم يكن ربما الأفضل حالياً) من بين لاعبين League of Legends. أداء “Uzi” الساحق مع فريقه قد توجهم بالميدالية الذهبية، وهي جائزة حتماً تحمل قيمة معنوية قبل أن تكون مادية.

ذهبية الصين الثانية قد أتت في بطولة Arena of Valor للأجهزة الذكية المحمولة، حيث أثبت الحدث بأن الهواتف الذكية يمكنها أن تكون منصة فعالة للرياضات الإلكترونية أيضاً. خصم الفريق الصيني لم يكن أحد سوى “تايبيه الصينية” هنا أيضاً، إلا أن الفوز كان من نصيب دولة الصين مجدداً بعد أداء رائع.

 

يُذكر بأن منظمة الألعاب الأولمبية تبحث بشكل جدي حالياً في إمكانية تضمين الرياضات الإلكترونية في المستقبل القريب خلال الدورات القادمة، ولا شك أن ذلك يعتمد على مستوى نجاح دورة ألعاب آسيا في تضمين ذلك. بالنظر إلى أن نهائي League of Legends قد جذب أكثر من مليون متابع في آن واحد متفوقاً على Fortnite، لا شك أن مستقبل الرياضات الإلكترونية في الفعاليات الرياضية يبدو مبشراً. نحن في انتظار معرفة نتائج كلأً من لعبتي Clash Royale و PES 2018، واللتان يتم لعبهما في البطولة أيضاً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى