أخبار ألعاب الفيديو

الستريمر الشهير Ludwig يشرح الفارق بين ستريمرز Youtube مقابل Twitch

تحدث Ludwig، الستريمر الشهير وصاحب أكبر عدد من المشتركين على منصة Twitch سابقاً، عن بعض الفروقات ما بين موقعي البث المباشر الأكبر حالياً، وذلك بعدما قام بالانتقال بنفسه إلى Youtube

في حال لم تسمع باسمه، فإن Ludwig Ahgren قد تمكن من تصدر العناوين الرئيسية حول العالم في 2021 حينما قام ببث مباشر متواصل لمدة شهر كامل، ليبث كامل حياته أمام عشرات آلاف المتابعين يومياً حتى تمكن من كسر رقم Ninja في عدد المشتركين متجاوزاً 280 ألف مشترك (Subscribers).

بعدما قام بالانتقال لمنصة Youtube في حركة مفاجأة مطلع العام الحالي، بدأ Ludwig بعمل الكثير من المقارنات ما بين الموقعين، وقد تحدث عن الأمر مؤخراً في مقابلة أجراها مع قناة “Colin & Samir” على يوتيوب، موضحاً بعض الفروقات ما بين الستريمرز على المنصتين.

“ستريمرز Twitch بالكاد يستطيعون النجاة بنفسهم كبشر. نصفهم يقومون بتناول المأكولات الجاهزة باستمرار. لا يقومون بدفع فواتيرهم. ينسون أمر الضرائب. ولقد كنت شبيهاً بهم، لقد بدأت ذلك الانحدار. على عكس اليوتيوبرز ذوي الوضع الأفضل، والشبيهين بمهندسي Silicon Valley إلى حد ما – ستريمرز Twitch يقومون بالبث لمدة 150، 200، 300 ساعة كل شهر، وهو أمر غريب. الأمر أشبه بأسبوع عمل مضاعف ولكن على شكل بث مباشر.”

شارك العديد من الستريمرز على Twitch استيائهم من المنصة ومتطلباتها سابقاً، مثل لاعب League of Legends الشهير Tyler1 والذي صرح بأن متطلب البث لمدة 200 ساعة قد يدفعه نحو الاعتزال، بينما يمتلك Youtube شروطاً أقل حزماً في العادة، ويقدم العديد من التسهيلات وحصة أكبر من الأرباح للستريمرز.

من جهتهم، يستمتع يوتيوبرز الوطن العربي بتقدم واضح على منافسيهم على Twitch، حيث يحصدون عشرات وأحياناً مئات الآلاف من المتابعين في كل بث أمثال ABN Syria و AboFlah وغيرهم.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى