أخبار الرياضات الإلكترونيةأخبار ألعاب الفيديوإستثماراتكافة الأخبار

إتمام دخول FaZe Clan لسوق الأسهم في صفقة $1 مليار دولار فلكية

أتمت منظمة الرياضات الإلكترونية الأشهر في الغرب FaZe Clan تحولها إلى شركة متداولة عمومياً وذلك بعد اندماجها بمجموعة B. Riley، وذلك بصفقة تقدر قيمتها بما يقارب $1 مليار دولار ستدخل من خلالها FaZe سوق الأسهم المتداولة

 

وفقاً لتقارير، فإن الصفقة التي تُقدر بمبلغ $987 مليون دولار قد جرت بعدما تم الاتفاق ما بين FaZe ومجموعة BRPM على الاندماج في أكتوبر من عام 2021، حيث يعود السبب في حدوث النقاشات إلى تقديرات مالية كشفت بأن FaZe Clan تتجاوز في قيمتها $1 مليار دولار.

تمت الموافقة على الاندماج بشكل رسمي في الأمس من قبل أصحاب الأسهم في BRPM، لتصبح بذلك منظمة FaZe واحدة من أوائل المنظمات دخولاً لسوق NASDAQ للأسهم. الشركة الناجمة عن هذا الاندماج أصبحت تدعى FaZe Holdings Inc.، وسوف تدخل السوق بمسمى $FAZE انتقالاً من $BRPM، والتي يتم تداول أسهمها حالياً بقيمة $9.80 للسهم الواحد.

انطلاقاً من كونها منظمة تجمع عدد محدود من المحترفين أمثال FaZe Banks، FaZe Rain، FaZe Temperrr وغيرهم من محترفي Call of Duty، حصلت المنظمة على شهرة واسعة عبر منصات التواصل الإجتماعي وبالأخص يوتيوب لتتوسع بعد ذلك نحو تشكيل فرق في ألعاب أخرى مثل CS: GO وغيرها.

تُعتبر FaZe Clan حالياً واحدة من أنجح منظمات الرياضات الإلكترونية والتسلية الرقمية، وذلك مع ضمها لعدد من الفنانين أمثال Lil Yachty وحتى Snoop Dogg إضافة لأبناء نجم NBA الشهير LeBron James، كما أنها قامت باستقطاب أول محترف عربي يحمل اسمها قبل فترة ألا وهو السعودي المحترف FaZe Virus.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى