كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

نهائي للتاريخ: فوز FaZe Clan على Na’Vi في IEM Cologne 2022 بنهائي ماراثوني!

بدى فريق Na’Vi مستعداً للفوز في بطولة جديدة لهذا العام بعد حصوله على دفعة كبيرة مؤخراً، إلا أن FaZe Clan لم يخسر أية خريطة طيلة مرحلة المجموعات. ذلك ما أدى إلى توقعات متضاربة لما سيحدث في نهائي IEM Cologne، وبالفعل، لم يكن نهائياً اعتيادياً

 

في الحقيقة، وحتى إعلان الفائز في اللحظة الأخيرة، لم نكن نعلم أي الفريقين متفوق حقاً. تارة يتمكن Na’Vi من السيطرة على خريطة بفارق بسيط، ليأتي FaZe فيما يليها ويرد الصاع صاعين. مع كون نهائي IEM Cologne من خمسة جولات، عنى ذلك استمرار التحدي لسبعة ساعات حتى علمنا من الفائز!

بدأ الأمر مع خريطة Inferno التي اختارها FaZe ليفوز بها بنتيجة 16-13، ليلي ذلك اختيار Na’Vi لخريطة Overpass.. ويفوز بها بنتيجة 16-13 كذلك. خريطة Ancient كانت حتماً الأكثر إثارة، فعلى الرغم من اختيارها من قبل FaZe، إلا أن أداءاً متقارباً للفريقين دفعها نحو الأشواط الإضافية ليخرج Na’Vi منتصراً بالكاد بنتيجة 19-16.

مع وجود خريطتان في حوزة الجانب الأوكراني، بدى الأمر حرجاً لفريق FaZe، خاصة مع اختيار Na’Vi لخريطة Mirage. ما حدث كان عكس التوقعات، وذلك مع هيمنة “Karrigan” وزملائه بنتيجة 16-9. بعد تلك الساعات المرهقة جميعها، اضطُر اللاعبون للذهاب إلى الخريطة الخامسة مع معرفة مسبقة بأن عليهم بذل كل ما تبقى من جهدهم.

وبالفعل، حملت لنا Nuke متعة عارمة مع تبادل الضربات بين الفريقين، ليحصد FaZe الفوز الكبير في نهاية الأمر بتقدم 16-14 ليُثبت كونه الخصم الأجدر لفريق “s1mple”، ويحمل مع ذلك فوزاً ضخماً جديداً في IEM Cologne 2022 منحه جائزة $400 ألف دولار.

لا شك بأن ما قدمه الفريقان يتجاوز كونه تحدياً ويرتقي لكونه درساً ممتازاً في الرياضات الإلكترونية، الاحترافية العالية والإصرار، فهنيئاً لهما على العرض الرائع الذي سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى