دوتا 2

دوتا 2: لماذا يتوجه اللاعبون لإختيار Snapfire في الـ Mid؟

Support في الـ Mid؟

تستمر الميتا في لعبة دوتا 2 بالتطور بالرغم من كل الظروف التي قد تشير إلى جفاف اللعبة. فإنخفاض عدد اللاعبين وقلة التحديثات لم يمنع ظهور إستراتيجيات خارجة عن نطاق المألولف في اللعبة مثل Bloodseeker في الـ Offlane، البطل Doom في الـ Mid. والأن أصبح دور الـ Support الجديدة Snapfire لتتألق في المسلك الأوسط.

من يسنخدم هذه الإستراتيجية في دوتا 2؟

يتم إستخدام هذه الإستراتيجية من قبل أفضل الفرق وأمهر لاعبي الـ Mid في العالم مثل Ori لاعب فريق Vici Gaming وAbed لاعب فريق Evil Geniuses إلى جانب Zai من Team Secret الذي جرب دور الـ Mid في بعض مواجهاته التدريبية. أضف إلى ذلك بأن Ori إستخدم هذه الإستراتيجية في مباراة التهائية ضد فريق PSG LGD في بطولة OGA Dota PIT ليثبت مدى فعاليتها وثقته بها.

وبالرغم من خسارة Vici للسلسلة، إلا أن أداء Ori وSnapfire كانا جزأين أساسيين في بقائهما بالمواجهة لفترة طويلة. حيث تفوقت البطلة على منافسها في المسلك وتمكنت من مساعدة زملائها، كما أنها تناغمت بشكل مثالي مع Faceless Void في المعارك.

كيف أصبحت Snapfire بطلة Mid؟

تحسينة Aghanim’s Scepter

تم إضافة تحسينة Aghanim’s Scepter إلى Snapfire في تحديث 7.25. وكما يعرف لاعبو دوتا 2، هناك نوعين من تحسينات الـ Scepter. النوع الأول الذي يقوم بتحسين قدرات البطل الحالية مثل خفض وقت الإنتظار لقدرات Rubick أو تحويل قدرات Lina إلى ضرر مباشر. أما النوع الثاني فيضيف قدرة جديدة مثلما حصل مع Nyx وZeus والأن Snapfire.

هذه القدرة تدعى Gobble Up وتمكنها من إبتلاع Creep أو أحد زملائها لتتمكن من قذفه لمسافة تصل إلى 3000 وحدة. إذا كنت تتساءل عن مدى ضخامة الرقم، فعليك أن تعرف بأنه يساوي تقريباً ضعفي قدرة عنصر Blink Dagger الذي ينقلك لمسافة 1200 وحدة. ولكن هذا ليس كل شء، فعند هبوط المقذوف، سيتمكن من صعق منافسيه وإلقاء الحمم البركانية التي يتم إلقاؤها من قدرة Mortimer Kisses.

هذه القدرة لها تأثير كبير داخل معارك الفرق في دوتا 2. فهي سهلة الإلقاء ومداها البعيد يتيح لفرق Snapfire أن تلعب بطريقة دفاعية وحذرة أكثر. بالإضافة إلى ذلك تسبب 400 نقطة ضرر لمحيطها و100 نقطة لكل من يقف داخل الحمم. دون أن ننسى الـ Stun المجانية التي ستفتح المجال للبطل الذي يتم إلقاؤه من إستخدام قدراته (مثل Chronosphere أو Chain Frost وغيرهم) بشكل مريح ومدمر. بإمكان اللاعبين أيضاً إستخدام القدرة بشكل دفاعي لإنقاذ زميل على وشك الموت وقذفه بعيداً أو إلى داخل المعركة كي يقوم بضرر أكبر قبل قتله.

ألا يمكنها القيام بهذا الأمر من كـ Support؟

قد يقول البعض بأن دور الـ Mid مبالغ به لأن ضرر Gobble Up لن يتغير أو يتحسن فما الفائدة من نقل Snapfire إلى ذاك الدور؟ الإجابة هي طبيعة الميتا الحالية التي تشجع لاعبي الـ Mid على التحرك ومفاجأة الخصوم بدلاً من البقاء في مكانهم لتجميع الذهب، وهو أمر تتألق فيه Snapfire. بالإضافة إلى ذلك سيمكنها مركز الـ Midlaner من رفع مستواها بشكل أسرع والحصول على Scepter بسرعة أكبر من إذا كانت Support. كل ما عليك فعله هو إستخدام Scatterblast وSnapfire Cookie لمضايقة خصمك والتخلص من الـ Creeps وإستخدام Lil’ Shredder لمهاجمة الـ Towers.

بعد تخطي المرحلة الأولى من المواجهة يمكنك التوجه نحو المواهب التي تحسن من قدرة Lil’ Shredder وشراء العناصر التي تجعل ضربتك أقوى مثل MKB وDaedalus.

دور جديد لبطلة جديدة في دوتا 2

في الماضي كانت Snapfire تعتبر بطلة دعم تقليدية تعتمد على قدرتها الخارقة ومداها البعيد وقد إستمرت في هذا الأمر مع بعض الإستثناءات عندما قام البعض بتجربتها في دور الـ Offlane. أما الأن فقد إنضمت إلى أبطال مثل Dazzle وSkywrath الذين وجدوا لأنفسهم دور مغاير كلياً داخل لعبة دوتا 2 عند إنتقالهم لمركز الـ Mid. وهكذا أصبحت Snapfire بديلة Gyrocopter في هذا المنصب لأنها تقدم كل ما يقدمه البطل الشهير في هذا الدور من ضرر كبير ومدى بعيد بالإضافة إلى Scaling جيد.

سيكون علينا أن ننتظر لنرى ما إذا كانت Valve ستسمح لهذه البطلة بالبقاء في هذا الدور أو سيتم إضعافها في التحديث المقبل للعبة دوتا 2.

 

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى