تعلم دوتا 2دليل احتراف الالعابدوتا 2

دوتا 2: هل الـ Offlane هي مركز Bloodseeker الجديد؟

هل أصبح للبطل دور جديد؟

عندما تواجه كل من فريق Team Secret وأبطال العالم الحاليين OG في بطولة دوري Omega للعبة دوتا 2، توقع الجميع مباراة حماسية ومتقاربة، ولكن بدلاً من ذلك حصلنا على مواجهة من طرف واحد سيطر عليها Team Secret وتمكن من إنهاء المواجهات فيها بأقل من ساعة. وقد يكون السبب بهذه النتيجة هو أغرب ما في الأمر، فأحد الأركان الأساسية لهذا الإنتصار كان إختيار Secret للبطل Bloodseeker ووضعه في مركز الـ Offlane!

Meta جديدة في دوتا 2؟

قد يكون من السهل إنكار تأثير بطل ما عندما يختاره أفضل فريق في العالم حالياً ولكن هذه الظاهرة لم تكن الوحيدة، فسرعان ما أصبحت هذه الإستراتيجية جزءاً من خطط الفرق المحترفة. أما السبب في هذا الأمر فهو تحديث 7.72  الذي قام بتغيير جذري للبطل. فقد قام هذا التحديث بنقل خاصية الشفاء المترافقة مع قدرة Bloodrage إلى قدرة Thirstلتصبح Bloodrage مجرد قدرة لتعزيز الضرر الذي يقوم بها هدفها مقابل أن يخسر جزءاً من صحته بشكلِ مستمر.

هذا التغيير تسبب بخفض نسبة إختيار البطل الذي أصبح غير محبوباً لدى لاعبي دوتا الذين إحتاروا في كيفية الإستفادة منه بطريقة فعالة لدرجة أنه لم يستخدم إلا مرة واحدة في بطولة Omega. ولكن هذا الأمر تغير بعد مواجهة OG وSecret حيث قام Secret بإختياره لنجمهم Zai الذي تمكن من السيطرة عى المسلك ومساعدة فريقه في الفوز.

قبل شرح دور Bloodseeker يجب علينا أن نأخذ بعين الإعتبار بأن كِلا الفريقين كانا يقومان بتجربة خطط جديدة بعد ضمان تأهلهما للدور المقبل من البطولة. لهذا السبب رأينا إصرار من OG على إنجاح خطة Huskar وOracleبينما قام فريق Secret بالإعتماد على Bloodseeker مع كل من Tiny وRubick الذي أبدع عليه اللاعب الأردني Yapzor. كما أن Secret إختاروا هذا البطل بعد التحسينات التي تلقاها في أخر تحديثين للعبة دوتا 2 اللذان قاما برفع ضرر Bloodrite وخفض تأثير Bloodrage. ويجدر الذكر أيضاً بأن فرق أخرى حاولت تجربة هذه الإستراتيجية دون أي جدوى.

خطة  Team Secret

توجه Zai في الـ build الخاصة به نحو عنصر Veil of Discord وBoots of Speed. السبب في ذلك هو التغير الذي تعرض له الـ Veil مؤخراً حيث أصبح العنصر يزيد ضرر القدرات بدلاً من المناعة السحرية، وهو أمر يتكامل بشكل ممتاز مع قدرة Bloodrite. أضف إلى ذلك أنه عنصر يقوم برفع قيمة المانا المتجددة وسعره منخفض (1525 ذهب) مما جعله عنصر مفيد لبطل أصبح يعتمد بشكل كبير على قدرة Bloodrite.

بما أن Bloodrite أصبحت حجر الأساس في طريقة لعب البطل في دوتا، قام Zai بزيادة قوتها عند المستوى العاشر حيث إختار الموهبة التي تزيد ضرر القدرة والمستوى 25 الذي يقلص وقت الإنتظار بست ثواني. بالنسبة للموهبتين الموجودتين في المستوى العاشر والعشرين فإختلف الإختيار مع إختلاف المواجهات.

بالنسبة لباقي العناصر فقد تغيرت بحسب حاجات الفريق ولكن لحظ تفضيل لدى Zai لأحذية Guardian Greaves وعنصر Eul’s Scepter الذي يعطيه وقتاً كافياً لإلقاء كل من Bloodrite وRupture.

ماذا حصل لـ Bloodrage؟

تحولت Bloodrage مع Secret إلى قدرة لتعزيز قوة الفريق بعد أن تقوم Bloodrite بإضعاف الخصم. ففي المواجهة الأولى نذلاً، تمكن Tiny مع قدرة bloodrage من التسبب بثمانية وأربعين بالمئة ضرر سحري إضافي على خصم تعرض لتأثير عنصر الـ Veil. هذا يعني بأنه قادر على التسبب بألف نقطة تقريباً وهو أمر مرعب في أي فترة من فترات المواجهة. ولكي يقوم بالتعويض عن الصحة المفقودة، قام Yapzor بشراء Tranquil Boots. بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه القدرة برفع سرعة الهجوم لمتلقيها بسبعين نقطة وهو رقم كبير لأي بطل Carry. بالنسبة لفقدان الصحة فهو أمر يمكن تجاهله في المراحل المتقدمة من المواجهة عندما تصبح صحة الأبطال ضخمة جداً. أو يمكن إلغاؤه عبر عناصر الـ Lifesteal.

كل هذا دون أن ننسى دور قدرة Rupture التي ما زالت من أقوى قدرات دوتا 2 وأكثرها إزعاجاً كونها تقوم بشل حركة الأبطال وتجعل منهم أهداف سهلة لـ Bloodseeker وزملائه.

هذه الإستراتيجية ستجعل من Bloodseeker تهديداً غير إعتيادياً حيث سيتحول من رأس الحربة إلى مساعد يسهل دور زملائه بالفريق مع قدرات AoE قوية وتعزيزات ذات وقت إنتظار قصير. ما رأيك بهذه الإستراتيجية tفي دوتا وهل قمت بتجربتها؟ شاركنا في التعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى