أخبار الرياضات الإلكترونية

رئيس شركة Riot يعود بتصريح جديد للرد على انتقادات كلامه السابق

سببت التعليقات التي قام بها السيد Marc Merrill قبل بضعة أيام ردوداً غاضبة من مجتمع لاعبي اللعبة الجماعية المعروفة League of Legends وبالأخص أولئك المتابعين لعالم الرياضات الإلكترونية والمنافسات المتعلقة بها، إلا أن رئيس شركة Riot عاد من جديد في الأمس ليصدر تصريحاً جديداً يرد به على بعض النقاط ويوضح أخرى معترفاً بخطأه الذي ارتكبه في البداية.

الأمر بدأ حينما وجه مالك فريق Team SoloMid المعروف Andy “Reginald” Dinh لانتقادات تخص طبيعة الساحة التنافسية في اللعبة، حيث يرى الكثير من اللاعبون بأن احتراف League of Legends هو أمر صعب بأن يكون مهنة طويلة الأمد بسبب الجوائز والرواتب الضئيلة. أتى Merrill بعد ذلك ليتهم Dinh بأنه لا يحق له الحديث عن ذلك فهو يصرف الملايين من أموال بطولة LCS على ألعاب أخرى بدلاً من إعطائها للاعبيه.

في الرد الجديد له اعترف Marc بأن كلامه الأصلي لم يكن الأفضل وبأن اللهجة التي أتى بها لم تكن مناسبة ربما، كما وأكد بأنه يتفق في الكثير من الانتقادات مع Dinh وبأن العمل يجري ضمن Riot على توفير خيارات مختلفة لجلب الأرباح للفرق بما فيها توفير حل شبيه للعبة “Counter-Strike: Global Offensive” حيث يتم بيع الشعارات المميزة للفرق كستيكرات تعود أرباحها على مطوري اللعبة ولاعبي الفرق أيضاً.

“جانب الرياضات الإلكترونية من لعبة League بشكله الحالي لا يوفر أماناً طويل الأمد وثباتية نسعى إليها للمحترفين وفرقهم. تكاليف الفريق ترتفع بشكل سريع وفي بعض الأحيان أصبحت أعلى حتى من عائداته، ومع أن هذا قد يكون واقع هذه الرياضة الفتية على المدى القصير إلا أنه ليس ما نؤمن بأن يكون على المدى الطويل للعبتنا”

نتطلع لرؤية الخطوات التي ستتخذها Riot بخصوص هذا الأمر وتطبيقها عما قريب إذاً. يذكر بأن نهائيات موسم LCS لأميركا الشمالية ستجري يومي الغد وبعد غد حيث تتنافس أربعة فرق في نصف النهائي هي CLG, IMT, TSM و C9.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى