أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2كاونترسترايك

فريقا Vici Gaming و Vitality هما الفائزان الأكبر في آخر بطولات عام 2019 للعبتي CS: GO و Dota 2

هي أيام قليلة حتى نودع العام الحالي، ومعه عقد كامل من المنافسات الحماسية في ألعاب سطرت تاريخ الرياضات الإلكترونية الحالي أبرزها CS: GO، Dota 2 و League of Legends، وها هما الفريقان اللذان أنهيا العام بأفضل طريقة ممكنة

 

 

علينا الحديث بداية عن فريق Vici Gaming، والذي استطاع تحقيق بطولة Major الأخيرة والأغلى للعبة Dota 2 هذا العام بمنافسة نارية بين القارة الآسيوية وأميركا الشمالية، وذلك بصعود Vici إلى القمة من الخانة الدنيا ليقوم بالفوز ببطولة ONE Esports Dota 2 World Pro المقامة في سينغافورة.

الرحلة لم تكن بالسهلة مطلقاً، خاصة مع كون الخصم النهائي Evil Geniuses والذي أثبت بعد تغييراته الجديدة في اللاعبين بأنه عاد ليكون قوة جارفة لا يستهان بها. على الرغم من أداء مذهل في مرحلة المجموعات والهيمنة على بعض من أفضل فرق العالم، لم يستطع الفريق الأميركي المحافظة على ذات الأداء أمام العمالقة الصينيين.

لم يعني ذلك بأن EG سيخرج دون قتال، بل استطاع تقديم بعض المناورات القوية إلا أن القول الفصل كان ل Vici والذي أثبت كونه الفريق الأفضل في النهاية مع نتيجة 3-0 مثالية بفضل جهود “Eurus” و “Ori” واللذان تفوقا على “Arteezy” و “Abed Yusop” خلال المباريات التي استمرت لمدة 40 دقيقة كل منها، ليخرج الفريق الصيني من المنافسة بصحبة $200,000 واللقب الأخير للعبة Dota 2 لهذا العام.

بالانتقال إلى ساحة كاونتر سترايك، فقد حصلت CS: GO بدورها على آخر بطولاتها الكبرى عبر EPICENTER 2019، والتي شاركت بها مجموعة من أفضل فرق العالم كان أبرزها العملاق الفرنسي Vitality والعائد الألماني Mousesports، والذي أثبت بأنه سيصبح خصماً لا يستهان به في العام المقبل.

استطاع الفريقان الوصول إلى النهائي الكبير مع فوز وراء فوز، لتكون المنافسة النارية في النهائي بين فريق النجم الصاعد “ZywOo” بصحبة الأسطورة “shox” مقابل المخضرمين “Karrigan” و “Frozen”، ويالها من منافسة. لقد أمتعنا ال AWPer الرائع ذو 19 عاماً “ZywOo” بكافة الجولات ليثبت أنه مرشح ليصبح ربما اللاعب الأفضل في العالم، حيث كان سبباً كافياً لفوز فريقه في النهاية مع 87 kills.

كانت المنافسة على أشدها في الخريطة الأولى Inferno والتي كانت من خيار Vitality، إلا أن Mousesports استطاع الفوز بصعوبة بعد تبادل لكمات أوصل النتيجة إلى 16-14 بفضل جهود خارقة من الطرف الألماني.

انتقام Vitality قد كان عنيفاً، وعلى الرغم من أداء قوي في النصف الأول من Mirage للفريق الخصم إلا أن الجانب الفرنسي اكتسح “Frozen” وزملائه تماماً في النصف الثاني ليتجاوزو Mouse والوصول لنتيجة 16-12.

الخريطة الفصل كانت Nuke، والتي شهدت أرضها معارك قوية جديرة بنهائي بطولة كبيرة ك EPICENTER، حيث أظهر الجانب الفرنسي هيمنة أكبر من أي وقت مضى مع إيصاله للنتيجة إلى 16-9، لينهي بذلك سوء الحظ الذي حالفه منذ انتصاره الأخير ببطولة في شهر يونيو الماضي ليعود للواجهة مجدداً.

وصول Mousesports إلى النهائي الثالث له على التوالي ليس بالأمر الهين مُطلقاً، بل هو دليل حتمي على أنه قد عاد فعلاً إلى نخبة الفرق العالمية ليمثل تحدياً قوياً في 2020 والذي سيكون عاماً قوياً يشهد تحديات نجومها Astralis، Team Liquid، Vitality، Evil Geniuses و Mousesports، إضافة للفرق الأخرى التي ستكشر عن أنيابها دون شك للحصول على حصتها من جوائز CS: GO. إنه وقت مثير حتماً للساحة التنافسية لهذه اللعبة!

في النهاية لا يسعنا سوى ترقب ما سيقدمه لنا عام 2020 على أحر من جمر، سواءاً في منافسات Dota 2، CS: GO، League of Legends، Fortnite وحتى Apex Legends.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى