أخبار ألعاب الفيديو

لعبتا League of Legends و Fortnite تتصدران العناوين خلال عام 2019

مع اقتراب كلاً من العام والعقد الحالي على الانتهاء، يتحتم علينا الرجوع إلى الوراء والنظر في الألعاب التي أحدثت فارقاً في صناعة ألعاب الفيديو و الرياضات الإلكترونية لتساهم في جعلها بالشكل الذي نراه الآن، ووفقاً للأرقام، فإن كل من League of Legends و Fortnite قد قامتا بذلك على أكمل وجه

 

 

تقرير اليوم يأتي من موقع مجلة TIME Magazine الشهيرة، والتي تناولت في زاوية خاصة أكثر ألعاب الفيديو تأثيراً على حياتنا خلال السنوات الماضية حيث كان لكل من صنيعتي Epic Games و Riot Games مكاناً في قائمة الألعاب العشرة الأفضل، لتقوما بذلك بتمثيل مجال الرياضات الإلكترونية في قائمة تضمنت كل من GTA V، Dark Souls و Skyrim.

استطاعت League of Legends خلق موجة سُمعت أصداؤها عبر العالم منذ خروجها لنا في عام 2009، ولا شك أن بقاء ذكرها على كل لسان بعد عشرة أعوام كاملة هو دليل واضح على روعة ما قامت Riot بصنعه حينما قدمت لنا عالم Runeterra بشخصياته المحبوبة عبر نمط MOBA، والذي انطلق للشهرة بفضل لعبتين اثنتين هما LoL و Dota 2 حيث قدمت تلك الأخيرة أيضاً تأثيراً لا يمكن إنكاره.

كان للعبة Fortnite قصة مختلفة في البداية، حيث نشأت كلعبة دفاع ضد الزومبيز لتتحول لاحقاً بفضل نمط Battle Royale المُستعار من PUBG إلى واحدة من أضخم الألعاب في التاريخ إن لم تكن أضخمها، ويعود ذلك الفضل إلى جهود مطوري Epic Games الحثيثة (إضافة لكون اللعبة مجانية) عبر دفق المحتويات الجديدة والممتعة بشكل مستمر عبر العامين الماضيين، لتستمر Fortnite بكونها اللعبة الأضخم حالياً مع تقديمها لمحتوى الموسم الثاني والذي جذب جميع الأنظار بطريقة تقديمه الفريدة من نوعها.

على الرغم من أن جمهور الرياضات الإلكترونية قد يعترض على عدم تضمين ألعاب أخرى كان لها نفس الوقع في العالم التنافسي مثل Dota و CS: GO، إلا أنه من الجدير بالذكر بأن قائمة مجلة TIME هي لألعاب الفيديو الأكثر تأثيراً بشكل عام وليس فقط على الساحة التنافسية، ووفقاً للأرقام الهائلة من اللاعبين لكل من League و Fortnite فلا شك أن الأمر يبدو عادلاً، مقارنة بالأرقام الأصغر نسبياً لعناوين الرياضات الإلكترونية الأخرى.

وبالعودة إلى League of Legends، فقد حققت عملاقة ال MOBA عامها الأفضل منذ فترة طويلة في 2019، وذلك مع عودتها إلى القمة من جديد عبر موقع Twitch للبث المباشر لتحطم أرقاماً جديدة مستعيدة بها مكانتها في المركز الأول، وذلك بعد الكشف عن كونها اللعبة الأكثر مشاهدة خلال السنة مع أكثر من 990 مليون ساعة تم حضورها من قبل المعجبين، مطيحة بلعبة Fortnite والتي هبطت للمركز الثاني هذا العام.

بالمقارنة مع 2018، تمت مشاهدة Fortnite لعدد هائل من الساعات تجاوز 1 مليار ساعة في أوج شهرتها، حيث ساعدت شهرة اللاعب المعروف “Ninja” والذي قام باستضافة شخصيات شعبية عدة مثل Drake، Travis Scott والمزيد ليحقق عدداً من البثوث المباشرة الأكثر متابعة مع تجاوز إحداها 600 ألف مشاهد في آن واحد.

عام 2019 شهد بداية تراجع شعبية اللعبة عبر موقع Twitch على الرغم من ذلك، حيث انخفض عدد ساعات مشاهدة Fortnite بنسبة %28 متأثراً حتماً بمغادرة “Ninja” إلى موقع Mixer المنافس، إضافة لمغادرة عدد مشاهير اللعبة لها وإمضاء آخرين لوقت أقل معها على الرغم من تقديمها لكأس العالم الأول بالجائزة الأضخم على الإطلاق خلال 2019، والذي فاز به النجم الساطع “Bugha”.

من الجانب الآخر كان لدى League of Legends المزيد والمزيد عبر أنماط جديدة مثل TeamFight Tactics وألعاب منتظرة في عالمها ك Legends of Runeterra، إضافة لتقديم دوريات LEC، LCK و LCS لتحديات جديدة وصعود فرق قوية مجهولة إلى القمة، حيث أنهت LoL عامها بتتويج في حفل جوائز The Game Awards كلعبة الرياضات الإلكترونية الأفضل للعام الحالي.

سواءاً كنت من محبي هذه أو تلك، لا شك أن الجميع يتفق بأنه كان عاماً رائعاً لمجال الرياضات الإلكترونية بشكل عام مع توسع رقعته عالمياً وازدياد الإقبال على بطولاته. عام 2020 يبدو مشوقاً منذ الآن، ولا نكاد ننتظر لرؤية ما هي المفاجئات الجديدة التي سنراها متمثلة في هذه العناوين المحبوبة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى